خلال جولة تفقدية للمشاريع القطرية

هنية: قطر وافقت على مشاريع الإعمار دون تردد

رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية
رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية

الرسالة نت- متابعة/ نور الدين صالح

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني بغزة، إسماعيل هنية، أن موافقة دولة قطر على تنفيذ مشاريع الإعمار بغزة، لم تستغرق أكثر من جلسة مع أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

وقال هنية في كلمة له خلال جولته التفقدية للمشاريع القطرية، اليوم الأربعاء: "كل هذه المشاريع بما تحتاجه من تكاليف مالية أكثر من 400 مليون دولار، كانت في جلسة لم تستغرق ساعة واحدة، حتى كانت الموافقة سيدة الموقف".

وأشاد بصمود الشعب الفلسطيني بغزة، وقدرته على مواجهة الحصار المفروض عليه، مضيفًا "ما تم تنفيذه من المشاريع القطرية دليل على الصمود بالرغم من الحصار".

وطالب هنية، مصر بفتح معبر رفح البري بشكل دائم، لإدخال المواد اللازمة للقطاع، موجهًا شكره لمصر في مساهمتها بإدخال مواد البناء اللازمة للمشاريع القطرية.

وشكر دولة قطر حكومة وشعبنًا على دعم صمود قطاع غزة، والمساهمة في إنهاء الحصار المفروض عليه، من خلال تنفيذ مشاريع البناء فيها.

ووجه شكره للحكومة والشركات الفلسطينية، والمهندسين والمقاولين وكل من ساهم في إنجاز المشاريع، ومتابعتها والإشراف عليها من اللجنة القطرية لإعادة الإعمار.

وثمّن هنية، جهود دولة قطر في إمداد قطاع غزة بالوقود اللازم لتشغيل محطة الكهرباء بغزة، بتكلفة مالية قدرها 65 مليون دولار.

وشكر هينة كل من ساهم في دعم غزة وصمودها، وحاول رفع الحصار عنها مخصصا بالذكر تركيا وماليزيا وإيران.

البث المباشر