قائمة الموقع

غزة .. غضب رداً على الخراب

2010-03-16T10:49:00+02:00

 

 

غزة – رائد أبو جراد "الرسالة نت"

 

جابت مسيرات الغضب العارمة صباح اليوم شوارع قطاع غزة  رداً على افتتاح المستوطنين الصهاينة كنيس الخراب في مدينة القدس أمس الاثنين، ونصرة للمسجد الأقصى المبارك والمدينة المقدسة التي تتعرض لعمليات تهويد واسعة.

 

 وانطلقت المسيرات الحاشدة من كافة مدارس وجامعات مدينة غزة باتجاه ساحة المجلس التشريعي، بمشاركة الآلاف من الطلبة والطالبات والمدرسين والأكاديميين والمثقفين ونواب المجلس التشريعي وشخصيات وطنية ودينية.

 

هبة واحدة

 

و دعا د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي  المقاومة الفلسطينية للانتفاض في وجه الاحتلال والرد على العدوان المتواصل ، مطالباً علماء الأمة العربية والإسلامية بما فيهم علماء الأزهر بوقفة وهبة واحدة نصرة للمسجد الأقصى المبارك.

 

 وأكد بحر أمام آلاف الطلبة والمتظاهرين المحتشدين في ساحة المجلس التشريعي أن استمرار بناء المستوطنات والإعلان عن 50 ألف وحدة استيطانية جديدة في القدس تحدي للمجتمع الدولي وواشنطن ، مطالباً الجيوش العربية بهبة موحدة نصرة للقدس.

 

 وناشد الدول العربية المجتمعة في قمة ليبيا نهاية شهر مارس الجاري لوضع قضية افتتاح كنيس الخراب اليهودي على جدول أعمالهم، قائلاً:" القدس عربية إسلامية، وهي أمانة في أعناقكم (..) لا نريد عبارات شجب واستنكار ولا بيانات إنما نريد قرارات صارمة لدعم شعبنا".ووجه بحر رسالة لوزراء الدفاع العرب قال فيها:" ما أنتم صانعون أمام هذا التحدي.. ألا تتحملوا مسئولياتكم أمام التاريخ وأمام شعبكم".

 

 من جانبه، قال النائب مشير المصري :"إن أي مساس من قبل الاحتلال بالمسجد الأقصى لن يوقفنا في غزة حصار ولا حدود ولا سدود، بل سنزحف لتحرير الأقصى من براثن اليهود كما تم تحريرها سابقاً من براثن الصليبيين".

 

 وأكد المصري خلال وقفة طلابية نظمها مجلس طلاب الجامعة الإسلامية في ساحة الجامعة الإسلامية أن أي مساس بالأقصى سيشعل المقاومة في كل مكان، مطالباً فصائل المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام للبقاء على أهبة الاستعداد لمواجهة الغطرسة الصهيونية المتواصلة.

 

 وشدد على أن كل الخيارات أمام فصائل المقاومة مفتوحة على مصراعيها لمواجهة الاحتلال، مطالباً بإطلاق سراح المقاومين من سجون سلطة فتح في الضفة المحتلة.

 

لانتفاضة شعبية

 

وأضاف المصري:"آن الأوان لانتفاضة شعبية عارمة لا تبقي ولا تذر خاصة في القدس والضفة.. آن الأوان لإطلاق يد المقاومة في الضفة لتقول كلمتها بطريقتها الخاصة (..) إن العدو يلعب بالنار ولن نفرط بمقدساتنا ولن نتخلى عنها".

 

 وتابع النائب المصري أمام جموع طلاب وطالبات الجامعة الاسمية الغاضبين:" راسلتنا اليوم رسالة كل مسلم أيهد المسجد الأقصى وأنا حي .. جئنا لنقول فداءك يا أقصى أرواحنا ودمائنا وكل ما نملك من أموالنا وأبناءنا".

 

 

من جهته دعا الدكتور خليل الحية القيادي في حركة حماس خلال كلمة له قادة الفصائل الفلسطينية وقوى المقاومة العالمية إلى الانتفاضة في وجه الصهاينة   حتى يعتبر الاحتلال لما يقوم به من تدنيس واقتحام يومي لبحات الاقصي " .

 

ثورة الرجال

 

ووجه الحية نداء إلى قادة الأجهزة الأمنية في الدول العربية لتحريك بنادقهم في وجه الاحتلال الذي يمكث في أرضيهم مستغربا من صمتهم على الجرائم التي يرتكبها الاحتلال في أراضيه والتي كان أخرها جريمة اغتيال الشهيد محمود المبحوح .

 

وقال :" ما يحصل اليوم في فلسطين من مسيرات غاضبة هو رد طبيعي وأولي على العدوان الصهيوني على المقدسات الإسلامية وعدوانه على سكان المدينة المقدسة داعيا إلى المزيد المقاومة الشعبية في كل أرجاء الوطن .

 

 وتساءل الحية خلال رسالة وجهها إلى قادة الأمة " ماذا تنتظرون أيها العرب  هل تنظرون لأن يعلن الاحتلال يهودية فلسطين (...) استيقظوا أيها المسلمون لترفع الراية الإسلامية ولتدافعوا عن الاقصي بعزة وكرامة وكفى سباتا وصمتا وخذلانا ".

 

 وثمن الحية الدور الذي يقوم به المحاصرين في المسجد الاقصي من دفاع عن المقدسات بصدور عارية ، داعيا إلى حشد المزيد لصد العدوان كما دعا فصائل المقاومة الفلسطينية في الضفة المحتلة إلى رجم الاحتلال الصهيوني بالبنادق والحجارة واللجوء إلى العمليات الاستشهادية لإيقاف الاحتلال عند حدة .

 

 

مقاومة رغم القيد

 

بدوره قال ناجح بكيرات متحدثا باسم الحركة الإسلامية في الأراضي المحتلة هام 1948م خلال كلمة له عبر الاتصال هاتفي أن مدينة القدس امتلئت السياح والمغتصبين الصهاينة منذ يومين وان ذلك لم يمنع دخول الشباب المقدسي إلى ساحات الاقصي للدفاع عنه رغم وجود 4500جندي حول بوابته .

 

 وأضاف بكيرات  " رغم ما نتعرض له من طعن في الخلف من قبل البعض الفلسطيني في سلطة رام الله فإننا سنبقى صامدين صابرين وسندافع عن الاقصي وشبابنا سينجحون في طرد المحتل الصهيوني وإفشال اقتحامه ."

 

 وتساءل بكيرات عن ما قامت به حكومة رام الله من استئناف المفاوضات لمدة أربعة أشهر قائلا : " لقد اعطيتهمهم الفرصة لممارسة العدوان واقتحام الأقصى ها هم احتلوا أرضنا أين انتم كفى كفى عبث بمصير المقدسات والشعب  " .

 

معركة وجود لا حدود

 

وبين بكيرات أن المعركة في الاقصي هي معركة وجود لا حدود وان مخطط الاحتلال بات واضحا لبناء هيكلهم المزعوم وان الرؤية اتضحت وانه آن الأوان للنفير العام في كل أرجاء العالم لتحرير الأقصى .

 

 وحمل وزير الأوقاف والشئون الدينية طالب أبو شعر إلى العرب والمسلمين إلى تحمل المسئولية عما يحصل في الأقصى وما سيحصل بعد الهجمة المسعورة علية.

 

 ودعا أبو شعر خلال كلمته في المسيرة الحاشدة إلى توجيه ضربات عسكرية في صميم الكيان المغتصب ليذوق الألم ويتوقف عن جرائمه .

 

ووجه رسالته أيضا إلى العدو الصهيوني قائلا : " إنكم اليوم بافتتاحكم لكني الخراب تحفرون قبوركم بأيديكم وستنتصر فلسطين وشعبها عليكم " ، داعيا علماء الأمة إلى النفير العام لنصره الاقصي .

 

 

 

 

 

 

 

 

اخبار ذات صلة