قائمة الموقع

بلدية رفح تناقش مشاريع برنامج تطوير أحياء بالمدينة

2010-03-16T14:52:00+02:00

رفح-الرسالة نت

عقدت بلدية رفح اجتماعاً في مكتب رئيس البلدية لمناقشة المشاريع التي قدمتها لجان الأحياء في المناطق القروية vndp والأحياء ضمن مشروع برنامج تطوير المناطق القروية والممول عن طريق البنك الدولي من خلال وزارة الحكم المحلي.

وحضر الاجتماع رئيس البلدية م.عيسى النشار ومدير عام البلدية د.علي برهوم ومدير البرنامج د.يوسف المغير ومسئولي لجان الأحياء في منطقة المواصي وخربة العدس والشابورة ومدير مصلحة مياه بلديات الساحل م.يحيى أبو عبيد.

وصرح رئيس البلدية أن هدف الاجتماع هو مناقشة المشاريع التي قدمتها لجان الأحياء من خلال البلدية لاختيار الأنسب والأهم لاعتماده والمباشرة في تنفيذه.

وأضاف أن المشاريع التي تم مناقشتها تتعلق بإنشاء محطة لتحليه المياه وإنشاء مراكز اجتماعية وثقافية إضافة إلى مشروع مقدم من منطقة المواصي لدعم الصيادين من خلال توفير حسكات صيد لهم.

من ناحية أخرى أكد د.برهوم على أنه قد تمت الموافقة على المشاريع حسب ما قدمته لجان الأحياء للبلدية وأن العمل يسير الآن في إيجاد آلية للتنفيذ من خلال استيفاء جميع الشروط المطلوبة للبدء في التنفيذ خصوصاً فيما يتعلق بملكية هذه المشاريع.

وأضاف أن كافة المشاريع التي سيتم تنفيذها في الأحياء ستكون ملكاً للبلدية وأن لجان الأحياء ستقوم بإدارة هذه المشاريع والاستفادة منها حسب الأصول والقوانين والتفاهمات بين البلدية ولجان الأحياء.

وفي موضوع منفصل، استقبل النشار في مكتبه أعضاء لجنة حي تبة زارع ووجهاء المنطقة وذلك لمناقشة المشاكل التي يعاني منها السكان في تلك المنطقة خصوصاً في قضايا فتح الشوارع و الصرف الصحي والنفايات والمكارة الصحية وقضية انقطاع التيار الكهربائي.

وأكد رئيس البلدية خلال الاجتماع على أن البلدية تبذل جهوداً جبارة في تطوير كافة المناطق وحل كافة المشاكل التي تعاني منها الأحياء.

وبخصوص مطالب أعضاء اللجنة فيما يتعلق بفتح الشوارع أوضح رئيس البلدية أن سياسة البلدية مع فتح الشوارع خصوصاً التي تخدم وتسهل حركة المواطنين وأن شارع رقم 10 الموجود في المنطقة تم فتحه وسيتم استكمال إجراءات فتحه خلال مدة قصيرة بعد استكمال الإجراءات القانونية لفتح الشارع.

فيما يتعلق بمشكلة النظافة في الحي، طالب رئيس البلدية أعضاء اللجنة بترشيح عامل مع كاره جر للعمل على جمع القمامة من المنطقة وستقوم البلدية بتغطية راتبه.

أما بخصوص إزالة المكارة الصحية خصوصاً الصبر الموجود في الحي طالب رئيس البلدية من أعضاء اللجنة إحضار موافقة أصحاب هذا الصبر على الإزالة على أن تقوم جرا فات البلدية بالإزالة فوراً.

وفي نهاية الاجتماع شكر أعضاء و وجهاء منطقة تبة زارع رئيس البلدية على استجابته لمطالب اللجنة وعلى تعاون البلدية المستمر مع لجان الأحياء.

 

اخبار ذات صلة