الاحتلال يعتقل 12 مواطنًا بالضفة المحتلة

قوات الاحتلال تعتقل مواطنًا فلسطينيًا (أرشيف)
قوات الاحتلال تعتقل مواطنًا فلسطينيًا (أرشيف)

الضفة المحتلة – الرسالة نت

شنت قوات الاحتلال (الإسرائيلي) فجر الأربعاء حملة اعتقالات واسعة في مدن الضفة المحتلة حيث اعتقلت 12 مواطنًا من أنحاء متفرقة بالضفة.

واعتقلت قوات الاحتلال ستة شبان خلال حملة اعتقالات واسعة في قرية برقة غرب مدينة نابلس شمال الضفة.

وأفادت مصادر من القرية لـ"الرسالة نت" بأن قوة عسكرية كبيرة من جنود الاحتلال دهمت عدة منازل بالقرية وفتشتها وعاثت تخريبا بمحتوياتها، واعتقلت كل من: عمران سيف، وعزت نشأت سيف، وعبد الحكيم سيف، وأمين تيسير صلاح، وماجد نادر حجي، وبراء جهاد أبو عمر.

وكان أهالي قرية برقة قد ألقوا القبض على أحد المستوطنين الذي تسلل للقرية وأوسعوه ضربا قبل نحو شهر، شنت على إثرها قوات الاحتلال حملة اعتقالات طالت عددا من الفتية.

كما واعتقلت قوات الاحتلال خمسة شبان فلسطينيين بينهم أسير محرر من مخيم الفوار جنوب مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة.

وقالت مصادر في المخيم إن قوة من جيش الاحتلال دهمت وفتشت منازل المواطنين واعتقلت الأسير المحرر محمد النجار (٣٠ عامًا) والذي خاض سابقًا إضرابًا عن الطعام وكان اعتقل أكثر من ثماني مرات بتهمة الانتماء للجهاد الإسلامي.

وأضافت المصادر أن الجنود فتشوا المنزل بوحشية وحطموا بواباته، لافتة إلى أن الأسير يعاني من جرثومة في المعدة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حمزة الحروب من بلدة دير سامت غربا في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، إضافة إلى الشابين محمد أبو راس وعيسى العواودة (٣٥ عامًا) من قرية الطبقة جنوب دورا والمواطن رائد هديبات من بلدة يطا المجاورة.

في حين اعتقلت قوات الاحتلال شابًا فلسطينيًا من بلدة العبيدية شرق مدينة بيت لحم جنوب الضفة المحتلة.

وأوضحت مصادر في البلدة إن قوات الاحتلال دهمتها فجرا بعدة آليات عسكرية وفتشت منازل المواطنين قبل أن تعتقل الشاب محمود شنايطة (٢٣ عامًا) وتقتاده إلى جهة مجهولة.

وفي السياق ذاته، نصبت قوات الاحتلال لليوم العاشر على التوالي حاجزا عسكريا على مدخل مدينة بيت لحم الشرقي وعرقل الجنود حركة المارة وفتشوا هوياتهم.

 

البث المباشر