قائمة الموقع

مراكز تحفيظ تل الإسلام تناقش سبل الارتقاء بعملها

2010-03-16T16:47:00+02:00

غزة – الرسالة نت

نظمت مساء أمس الاثنين لجنة مراكز تحفيظ القرآن الكريم في منطقة تل الإسلام بمركز الهداية لتحفيظ القرآن الكريم ورشة عمل بعنوان "مراكز التحفيظ في تل الإسلام– الواقع والآمال".

 

وجاء تنظيم الورشة لبحث واقع ومشاكل مراكز التحفيظ وسبل الارتقاء بها, حيث تم استضافة العديد من المختصين والمسئولين ذوي الصلة بالموضوع بالإضافة إلى كافة مسؤولي مراكز التحفيظ في المنطقة.

 

بدوره، شكر الأستاذ الداعية علي الطرشاوي القائمين على مراكز التحفيظ وأثنى على دورهم في خدمة كتاب الله عز وجل وشجع في معرض حديثه على ضرورة الارتقاء بالمراكز والمحفظين.

 

من جانبه، استعرض المهندس خالد المدني مدير مراكز التحفيظ في المنطقة المشاكل التي يعاني منها المحفظين، مطالبا بضرورة تفعيل الأنشطة المنهجية للمراكز.

 

من جهته، أكد الأستاذ محمود خاص مدير دار القرآن الكريم والسنة في جنوب غزة على أهمية تفعيل التنافس بين المراكز من خلال عقد المسابقات، مشددا على ضرورة استمرار دعم  دار القرآن الكريم والسنة لكافة الجهود لتطوير مراكز التحفيظ.

 

وبخصوص أهمية المتابعة والإشراف الإداري، تحدث الأستاذ محمد أبو نعمة مشرف قسم التحفيظ بدار القرآن الكريم والسنة، مؤكدا على أهمية الإشراف الداخلي والخارجي وضرورة متابعة أمراء مراكز التحفيظ ومتابعة عقد الاجتماعات المركزية وتسليم التقارير بشكل دوري.

 

وفي نهاية الورشة تم تلاوة التوصيات والتي أكدت في مجملها على ضرورة تقسيم المنطقة لعدة مربعات لتسهيل المتابعة الإدارية وتفعيل كافة اللجان وتقديم التقارير والمتابعة الدائمة.

 

اخبار ذات صلة