الحملة الدولية تدين تمديد اعتقال النائبين سلهب ورمضان

غزة – الرسالة نت

استنكرت  الحملة الدولية للإفراج عن النواب المختطفين الممارسات التعسفية المتكررة بحق النواب المختطفين في سجون الاحتلال ،والتي كان آخرها ما أقدمت عليه محكمة "عوفر" الصهيونية من تجديد الاعتقال الإداري بحق النائبين عن كتلة التغيير والإصلاح "عزام سلهب ونزار رمضان"لمدة ستة شهور .

 

وأدانت الحملة الدولية في بيان وصل " الرسالة نت "  سياسة الاعتقال الإداري المتجدد التي تنتهجها قوات الاحتلال ،حيث قامت بتجديد الاعتقال الإداري لعدد من النواب منهم النائب خالد طافش و أيمن ضراغمه وباسم الزعارير وعبد الجابر فقهاء ، مشيرة أن مسلسل الانتهاكات المبيت والمقصود بحق نواب الشرعية لم ينته بعد ،وأن الاحتلال ما زال يواصل عنجهيته ضاربا عرض الحائط بكافة الأعراف والقوانين الدولية.

 

وطالبت الحملة الدولية المجتمع الدولي بلجم عنجهية الاحتلال ،والعمل على ملاحقته على كافة جرائمه ،وتجريمه على كافة اعتداءاته وانتهاكاته بحق النواب .

وفي السياق ذاته دعت الحملة الدولية كافة المؤسسات الحقوقية بممارسة دورهم ،وتحمل مسئولياتهم بدعم قضية النواب المختطفين والعمل على إيصال قضيتهم إلى كافة المستويات.

 

يذكر أن النائبين سلهب ورمضان قد تم اعتقالهما أكثر من مرة في سجون الاحتلال ،كما تم إبعادهما إلى مرج الزهور لمدة عام،وانتخب النائبين عن كتلة التغيير والإصلاح في محافظة الخليل.

 

البث المباشر