قائمة الموقع

إصابات واعتقالات عند باب حطة

2014-05-06T05:48:55+03:00
قوات الاحتلال تقتحم الاقصى (أرشيف)
القدس المحتلة – الرسالة نت

أصيب عدد من المصلين صباح الثلاثاء بينهم نساء واعتقل آخرون بعد اعتداء عناصر شرطة الاحتلال عليهن بالضرب قرب باب حطة أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك.

وقالت مؤسسة عمارة الأقصى إن عناصر الشرطة أقدموا على الاعتداء على المصلين المتواجدين قرب باب حطة والذين يحاولون منذ الصباح الباكر الدخول إلى المسجد الأقصى المبارك.

وأوضحت أنه أصيب أكثر من عشرة بينهم سيدات برضوض وحالات اختناق وشظايا القنابل الصوتية، فيما تم اعتقال إمام مسجد البحر في يافا الشيخ محمد عايش بعد الاعتداء عليه واعتقال شاب من طلبة العلم.

وأضافت المؤسسة بأن مناشدات وصلت لطواقم الإسعاف لنقل الجرحى.

واقتحمت صباح اليوم مجموعات من المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك في الوقت الذي فرضت فيه قوات الاحتلال (الإسرائيلي) منعًا كاملًا على دخول المصلين إليه.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال منعت المصلين حتى من النساء من دخول المسجد لأداء صلاة الفجر وانتشرت في باحات الأقصى، وخاصة في محيط المسجد القبلي حيث يتواجد المرابطون.

وأضاف الشهود بأن المصلين تجمعوا قرب باب حطة، للاحتجاج على منع دخولهم للمسجد واضطر المئات لأداء صلاة الفجر في الشوارع القريبة.

وفي سياق متصل منعت قوات الاحتلال إدخال الطعام للمسجد خشية دعم المرابطين فيه والذين أعلنوا نيتهم إفشال اقتحامات المستوطنين.

اخبار ذات صلة