قائمة الموقع

غزة: إحياء ذكرى النكبة بمشاركة 70 مؤسسة

2014-05-10T10:15:55+03:00
نشأت أبو عميرة رئيس اللجنة الشعبية لشؤون اللاجئين
غزة- الرسالة نت

أكد نشأت أبو عميرة رئيس اللجنة الشعبية لشؤون اللاجئين في حركة حماس بغزة، أنه جرى تشكيل هيئة تنسيقية لإحياء ذكرى النكبة الـ66 بمشاركة أكثر من 70 مؤسسة في القطاع.

وقال أبو عميرة في تصريح لـ "الرسالة نت" السبت، إن اللجنة الشعبية عقدت عدة اجتماعات مع الفصائل الفلسطينية لإحياء ذكرى النكبة.

وأوضح أن سيكون يوم الخميس المقبل في 15 مايو/آيار مسيرة جماهيرية حاشدة بمشاركة جميع الفصائل الفلسطينية وعلى رأسها حركة حماس.

وأشار أبو عميرة إلى أن اللجنة ستعقد عدة ندوات في ذكرى النكبة الـ 66 سيتخللها عرض فيديوهات قديمة، إضافة إلى إنشاء معرض صور ومعرض للتراث الفلسطيني.

ويحيي الفلسطينيون الذكرى الـ 66 لاحتلال أرضهم واغتصابها على يد الجماعات اليهودية عام 1948م بدعم السلطات البريطانية التي كانت منتدبة على أرض فلسطين.

وفي ملف التنسيق مع الخارج، أكد أبو عميرة أن دائرة شؤون اللاجئين في الحركة تجري تنسيقات مع الخارج لإحياء ذكرى النكبة.

ونوه إلى أن إغلاق معبر رفح البري أثر بشكل كبير على إحياء ذكرى النكبة لهذا العام، بسبب منع وصول شخصيات عربية وأجنبية إلى قطاع غزة.

وكانت حماس عقدت العام الماضي مؤتمرا  في ذكرى النكبة تحت مسمى (متحدون من أجل العودة) بحضور ممثل حركة حماس في لبنان على بركة إضافة إلى شخصيات عربية.

وشدّد أبو عميرة على تمسك الفلسطينيين بحقهم الكامل في أرضهم التاريخية بما كفلته الشرائع السماوية والقوانين الإنسانية، مبينًا إلى أن حق العودة حق ثابت لا يسقط بالتقادم ولا يمكن التنازل عنه أو التفريط فيه.

 

اخبار ذات صلة