قتلى من القاعدة بغارة في اليمن

عناصر من الجيش اليمني في شبوة حيث يشن الجيش حملة عسكرية على عناصر القاعدة (أرشيف)
عناصر من الجيش اليمني في شبوة حيث يشن الجيش حملة عسكرية على عناصر القاعدة (أرشيف)

صنعاء- الرسالة نت

قتل 5 يمنيين على الأقل، يعتقد أنهم ينتمون إلى تنظيم القاعدة، في غارة جوية للطيران اليمني على شحنة أسلحة كانت في طريقها من شبوة، جنوب شرقي اليمن، إلى مأرب وسط البلاد.

وذكرت مصادر أمنية يمنية، أن الغارة وقعت عند أطراف منطقة بيحان، بمحافظة شبوة، وأشارت إلى أن الشحنة كانت في طريقها للتهريب إلى محافظة مأرب.

ويأتي هذا الحادث في وقت يشن الجيش اليمني حملة عسكرية ضد عناصر القاعدة في أبين وشبوة، حيث هرب العشرات من مقاتلي القاعدة إلى محافظات مجاورة من بينها مأرب.

وقال مسؤولون يمنيون إن 65 "متشددا" على الأقل، قتلوا في سلسلة هجمات شنتها طائرات بلا طيار أواخر أبريل الماضي، في البيضاء ومحافظتي أبين وشبوة الجنوبيتين.

الإفراج عن مختطف ألماني

من جهة أخرى، أفرج مسلحون قبليون عن مواطن ألماني مختطف في محافظة مأرب شمال شرق صنعاء منذ فبراير الماضي.

وذكرت مصادر دبلوماسية وأمنية أن المواطن الألماني في الستينات من عمرة أطلق سراحه بناء على وساطة قادها محافظ الجوف محمد سالم بن عبود.

وبيّن مصدر في مكتب محافظ الجوف أنه جرى الإفراج عنه بعد استجابة السلطات لمطالب الخاطفين وإطلاق سراح أحد معتقليهم.

وكان المسلحون اختطفوا المواطن الألماني الذي كان يدرس اللغة العربية في أحد معاهد صنعاء للضغط على السلطات الأمنية إطلاق اثنين من أقاربهم معتقلين لدى السلطات الأمنية.

وهدد الخاطفون في وقت لاحق ببيع المختطف الذي يعاني من أمراض في القلب إلى تنظيم القاعدة.

وشهد اليمن مؤخرا عدة عمليات خطف وهجمات استهدفت أجانب أو بعثات دبلوماسية غربية، كان آخرها مقتل مواطن فرنسي وإصابة آخر يعملان في بعثة الاتحاد الأوروبي بصنعاء مطلع الشهر الجاري.

وما زال 7 أجانب في قبضة خاطفين من القاعدة ورجال قبائل وهم دبلوماسي سعودي وبريطانيين وصحفي أميركي وآخر إفريقي يعمل مع اليونسيف ومواطن من جنوب إفريقيا.

سكاي نيوز عربية

البث المباشر