قائمة الموقع

عفيفي: سحب جنسية الزهار "قابل للطعن"

2014-05-21T09:20:08+03:00
محمود الزهار القيادي البارز في حركة حماس
الرسالة نت- محمود هنية

أكد الدكتور عادل عفيفي رئيس دائرة الجوازات والجنسيات والمساعد الأسبق لوزير الداخلية بمصر، أن سحب الجنسية المصرية من الدكتور محمود الزهار القيادي في حركة حماس قابل للطعن أمام محكمة القضاء الإداري.

ولفت عفيفي في تصريح خاص بـ"الرسالة نت" الأربعاء، إلى أن اسقاط الجنسية عن أي شخصية يجب أن تعلن في صحيفة الوقائع الرسمية التي تصدر في القاهرة.

وقال إن الدكتور الزهار من حقه أن يطعن على سحب جنسيته خلال مدة لا تتجاوز 60 يومًا من تاريخ الاصدار، وإلّا فإن القرار يصبح محصنًا وغير قابل للطعن.

وكان مساعد وزير الداخلية لمصلحة الجوازات والهجرة والجنسية، اللواء حسين الريدي، قد أعلن عن سحب جنسية الزهار، على خلفية انتماءه لحركة حماس التي تشهد تحريضًا وعدوانًا متزايدًا عليها من النظام الحالي.

وأكد عفيفي أن منح الفلسطينيين للجنسية كان قرارا اتخذه وزير الداخلية الحالي والذي كان إبان فترة مرسي، ولم يكن هبة سياسية من الرئيس آنذاك لكي تستغل في خصومة سياسية مع أحد، طبقًا لتوصيفه.

وكان 24 ألف فلسطيني ممن تزوج آبائهم مصريات، قد حصلوا على الجنسية المصرية منذ أيار(مايو) عام 2011، منهم 8 آلاف حصلوا عليها في عهد الرئيس محمد مرسي.

 

اخبار ذات صلة