قائمة الموقع

فضائية الأقصى: القرار الأمريكي لن يثنينا عن عملنا

2010-03-20T13:32:00+02:00

غزة-الرسالة نت

أكدت فضائية الأقصى القرار الأمريكي بفرض عقوبات جديدة عليها جاء بعد نجاح الحملة الإعلامية التي قامت بها الفضائية نصرة المقدسات والمسجد الأقصى، مستنكرة في الوقت نفسه هذا القرار.

واعتبر حازم الشعراوي المدير العام للفضائية أن هذا القرار يصادر حرية الإعلام ويأتي مساندا للهجمة الصهيونية على فلسطين وعلى المقدسات الإسلامية فيها.

وقال الشعرواي في بيان صحفي وصل "الرسالة نت" نسخة عنه :" إن قرار الخزانة الأمريكية لن يثني القناة عن مواصلة رسالتها الهادفة إلى الدفاع عن المسجد الأقصى وفضح جرائم الاحتلال الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني"، مشيرا إلى أن الفضائية  لا تقوم إلا بعمل إسلامي مقاوم يحاول الضغط على الظلم وقهر المحتل من خلال ما تبثه من فضائح لجرائمه التي تشترك فيها الولايات المتحدة الأمريكية .

واعتبر مراقبون أن قرار وزارة الخزانة الأميركية ليس له سوى قيمة رمزية نظرا لأن حركة حماس تخضع بالفعل لعقوبات أميركية كونها مدرجة في قائمة وزارة الخارجية الأميركية " لما يسمى بالمنظمات الإرهابية " .

بدوره وصف بهاء المدهون أمين سر شبكة الأقصى الإعلامية القرار الأميركي بأنه " نوع من الإجرام الديمقراطي وحجب للديمقراطية التي تتشدق بها أميركا ، وأنها مؤامرة تحاك ضد الذين يقولون الحقيقة ن مؤكدا أن القناة " تقوم بعملها بصورة مهنية مطلقة وتنقل معاناة الفلسطينيين بكل واقعية " .

وشدد في الوقت نفسه على أن القرار الأمريكي لن يوقف قناة الأقصى ، فقد واجهت القناة الكثير من العقبات من قبل ، وقد يعيقها هذا القرار ولكنه لن يوقفنا .

ويأتي قرار الخزانة الأميركية في الوقت الذي أكد فيه الرئيس الأمريكي باراك أوباما عدم وجود أزمة بين الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيوني رغم التصريحات العنيفة المتبادلة بين واشنطن والحكومة الصهيونية بشأن بناء وحدات استيطانية جديدة في الجزء الشرقي لمدينة القدس المحتلة " .

وكانت وزارة الخزانة الامريكية قررت أمس فرض عقوبات على البنك الوطني الإسلامي وفضائية الاقصى لعلاقتهما بحركة حماس التي فازت بالانتخابات البلدية عام 2005م وفي الانتخابات التشريعية عام 2006م بغالبية كبيرة وشكلت الحكومة بناء على ذلك.

 

 

اخبار ذات صلة