قائمة الموقع

مشعل:منهج المفاوضات فاشل والأقصى ستحرر بالمقاومة

2010-03-20T15:57:00+02:00

غزة ، أحمد الشياح – الرسالة نت

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس أهالي الضفة وكافة فصائل المقاومة إلى التمسك بخيار المقاومة وزيادة المعركة في وجه الاحتلال الصهيوني، موضحا أن محاولات هدم الأقصى بدأت منذ عام 1967م.

وقال مشعل  خلال مؤتمر صحفي عقدة من مقره في دمشق :" إنكم اليوم مكبلون بقيود الاحتلال ودايتون لذلك لا بدا أن تصمدوا وتتحركوا بكل ما تملكون فانتم أبناء الشهادة والعليات الاستشهادية"، مستنكرا القيود التي تضعها سلطة فتح ضد أهالي الضفة لمنعهم من الاحتجاج على انتهاكات الصهاينة في القدس.

وأضاف مشعل :" لا تقولوا أن مشروع التهويد للأقصى ما زال مشروع ينتظر التطبيق"، مؤكدا على أن مشروع هدم الأقصى قد بدأ منذ سنوات. "وها هو يتواصل ببناء كنيس الخراب".

واعتبر رئيس المكتب السياسي لحماس أن "كنيسة الخراب" حلقة من حلقات هدم الأقصى، مبينا أن (إسرائيل) تحاول تزوير التاريخ بالحفريات التي لم تثبت أي أثر يهودي تحت المسجد الأقصى.

واستنكر مشعل الصمت العربي والإسلامي المطبق، مطالبا بهبة جماهيرية ورسمية في كافة الدول العربية والإسلامية لحماية الأقصى والمقدسات.

ووجه مشعل رسالته إلى المقدسين في مدينة القدس قائلا : " انتم يا من يملك حماية الأقصى اثبتوا بسواعدكم وحجارتكم فالتحرير يبدأ من عندكم وانتم من سيحدد استمرارية منهج المقاومة في القدس"، مطالبا إياهم بمحاربة الاحتلال في كل الميادين وفي كل أزقة وشوارع الأقصى.

وحول موضوع المصالحة الفلسطينية دعا مشعل كافة الفصائل إلى التلاحم والاصطفاف في وجه الغطرسة الصهيونية في مدينة القدس، مشددا على ضرورة أن تكون على التمسك بالثوابت والمقاومة.

ودعا قادة الأمة العربية والإسلامية الذي من المقرر أن يجتمعوا في القمة العربية المقبلة الى الالتفاف إلى قضية الشعب الفلسطينية واتخاذ القرارات التي تثبت وجود المقدسيين في الاراضي المحتلة عام 1948م "

وبين رئيس المكتب السياسي أن منهج المفاوضات منهجا فاشلا، داعيا العرب إلى سحب المبادرة العربية للابد.

 

اخبار ذات صلة