الزق يدعو لتفعيل المقاومة والمشاركة في المسيرات المناهضة للحزام الامني

غزة-الرسالة نت

وجه محمود الزق رئيس الحملة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني الإسرائيلي بغزة نداء إلى تفعيل المقاومة الشعبية والعمل الجماهيري والمشاركة الفاعلة بالمسيرات المناهضة للحزام الأمني الإسرائيلي الذي يقيمه الاحتلال على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة.

 

كما وجه الزق دعوة لجماهير محافظة الوسطي بالمشاركة بالحملة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني والذي ستقيمه الحملة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني، وذلك غدا يوم السبت الساعة الحادية عشر صباحاً على أرض قرية وادي السلقا – حي أبو شعر بجوار خزان مياه البلدية، وذلك تعبيراً عن رفض شعبنا لسياسة مصادرة الأراضي وحرمان مزارعينا من فلاحة أرضهم.

 

وقال الزق "إن قيام الاحتلال بسلب الأرض الفلسطينية وفرض حزام أمني على حدود قطاع غزة شرقاً وغرباً حرم آلاف الأسر من مصدر رزقها و منعها من الوصول إلى منازلها وحقولها و مزارعها التي جرفها الاحتلال ودمرها ".

 

وأضاف الزق ان كل الفصائل وكافة جماهير شعبنا مطالبة بتفعيل الدور الجماهيري في النضال الوطني وإشراك كافة قطاعات وفئات المجتمع الفلسطيني في النضال الشعبي وتوسيع المشاركة في فعاليات الحملة الشعبية للدفاع عن الأراضي و مقاومة الحزام الأمني.

 

وتابع الزق "أن الحملة الشعبية للدفاع عن الأراضي و مقاومة الحزام الأمني تقوم بهذا الفعل النضالي لتوجيه بوصلة النضال الوطني الفلسطيني باتجاه الاحتلال الذي يسلب حقوقنا الوطنية و يسرق أراضنا ويفرض علينا حصاراً شامل ".

 

وشدد الزق على أهمية تفعيل النضال الشعبي و الجماهيري لإشراك أوسع شرائح شعبنا في الفعل الميداني الحقيقي، قائلا "إن شعبنا أحوج ما يكون لهذا الشكل من النضال الجماهيري الذي أثبت جدواه في مقاومة جدار الفصل في الضفة الغربية وجلب لقضية شعبنا العادلة تأييداً عالمياً واسعاً"

 

البث المباشر