الاحمد : وضع اللمسات الاخيرة لحكومة التوافق اليوم

عزام الأحمد، مسؤول ملف المصالحة عن حركة فتح
عزام الأحمد، مسؤول ملف المصالحة عن حركة فتح

غزة- الرسالة نت-(خاص)

تستكمل حركتا "فتح وحماس" ظهر اليوم الثلاثاء مشاورات تشكيل حكومة التوافق، بعد جلسة إيجابية عقدت أمس في مدينة غزة بين الحركتين.

وقال عزام الأحمد، مسؤول ملف المصالحة عن حركة "فتح"، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الثلاثاء، إن:" الحركتين ستستكملان قبل ظهر اليوم مباحثات تشكيل الحكومة لوضع اللمسات الخيرة عليها".

وأضاف الأحمد في تصريح مقتضب:" الأمور تسير بصورة إيجابية جداً، وموعد إعلان الحكومة بشكل رسمي اقترب جداً".

وكان سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أكد أمس، أن مشاورات تشكيل حكومة التوافق إيجابية، مشيرًا إلى التوافق بشكل رسمي على تولي د. رامي الحمد لله لرئاسة الحكومة.

وتوقع الأحمد لدى وصوله غزة أن تعلن الحكومة نهاية الأسبوع الحالي، مؤكداً أن :"الرئيس عباس مصر على أن يكون رامي الحمدلله رئيسا لها".

وانتهى منتصف ليلة الاثنين اجتماعًا بين حركتي "فتح" و"حماس" عقد لاستكمال مشاورات تشكيل حكومة التوافق الوطني، وكان الأحمد، وصل إلى قطاع غزة عصر أمس، وذلك لاستكمال مشاورات تشكيل حكومة التوافق الوطني.

وأعلن قبل نحو شهر عن اتفاق "الشاطئ" بين وفد من منظمة التحرير وحركة حماس في 23 من الشهر الماضي، والذي أنهى انقسام سبع سنوات بين الضفة وغزة.

ويعد الأسبوع الحالي الأخير في المهلة التي حددت لتشكيل حكومة التوافق بعد التوقيع على الاتفاق، حيث كان مدتها  خمس أسابيع يتم خلالها الاتفاق على كل التفاهمات لتتوج بإعلان الحكومة.

البث المباشر