قائمة الموقع

الأحمد يجتمع بعباس تمهيدًا لإعلان الحكومة

2014-05-28T08:32:05+03:00
عزام الأحمد، مسؤول ملف المصالحة عن حركة فتح
غزة-الرسالة نت-(خاص)

من المقرر أن يجتمع رئيس وفد حركة "فتح" للمصالحة عزام الأحمد، ورئيس السلطة محمود عباس، اليوم في مدينة رام الله لوضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة الوزارية المرتقبة.

وقال عبد الله عبد الله، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الأربعاء، إن:" الأحمد سيلتقي عباس لوضعه في صورة الاتفاق الأخير الذي جرى في قطاع غزة بالأمس مع حركة حماس".

وأوضح عبد الله أن عباس سيحاول خلال لقائه بالأحمد، وضع آخر اللمسات على التشكيلة الوزارية لحكومة التوافق الوطني تمهيدا لإعلانها بشكل رسمي في الموعد المحدد لها.

وأضاف "لامسنا نية إيجابية وصادقة من كل الأطراف الفلسطينية التي تتعاون لإنجاز هذا المشروع الوطني، وإنهاء حال الانقسام القائم منذ سنوات طويلة ".

ولفت عضو المجلس الثوري لحركة فتح، إلى أن الأجواء الآن إيجابية جدًا، وستساعد بشكل كبير، في تطوير ومساندة الحكومة في عملها ومعالجة كل الملفات المكلفة بها بحسب اتفاقات المصالحة الأخيرة في القاهرة والدوحة.

وتابع عبد الله: "قطعنا شوطا كبيرًا جدًا، وما تبقى علينا الآن هو دعم الحكومة لمواجهة كل العقبات التي قد تعترض طريقها خلال فترتها الانتقالية المقرة بـ 6 أشهر".

يذكر أن عباس سيعلن تشكيلة حكومة التوافق بنفسه على أن تؤدي اليمين القانونية أمامه عصر الخميس لتستلم مهام عملها رسميًا.

 

اخبار ذات صلة