حماس:نرفض إلغاء وزارة الأسرى لاعتبارات وطنية

القيادي بحماس حسن يوسف
القيادي بحماس حسن يوسف

الرسالة نت- متابعة خاصة

أكد حسن يوسف القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن حركته ترفض إلغاء وزارة الأسرى لاعتبارات وطنية ونضالية.

وقال يوسف في تصريح لفضائية القدس، مساء الخميس، هناك إشكالات في بعض الوزارات منها الخارجية، ووزارة الأوقاف، إضافة إلى وزارة الأسرى.

ونقلت مصادر مطلعة أن هناك اقتراحًا من جانب رئيس السلطة محمود عباس بإلغاء وزارة الأسرى في الحكومة التوافق الوطني الجديدة.

وأوضح يوسف أن هناك توافق بين حركتي فتح وحماس على برنامج الحكومة والأسماء التي رفعت من الحركتين لتولي مناصب بالحكومة، منوهًا إلى أن حماس تعترض على قرار إلغاء وازرة الأسرى.

يشار إلى أن مصادر فلسطينية تؤكد أن مشاورات تشكيل الحكومة التي انتهت مهلتها القانونية  للإعلان عنها اليوم ما زالت مستمرة في ظل بعض الخلافات.

وبينت حماس في بيان سابق وصل "الرسالة نت" اليوم، أن سبب تأخير إعلان الحكومة يرجع للاختلاف على رياض المالكي وزيرا للخارجية، ورغبة رئيس السلطة محمود عباس إلغاء وزارة الأسرى واستبدالها بهيئة مستقلة وهو ما ترفضه الحركة لاعتبارات وطنية نضالية.

وكان وفدا منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "حماس" وقعتا بغزة في 23 أبريل الماضي، اتفاقًا ينهي حالة الانقسام الداخلي التي استمرت سبع سنوات، واتفقا على وضع الجداول الزمنية لتطبيق اتفاقيات المصالحة الوطنية.

يذكر أن زيارة مسؤول وفد المصالحة في فتح عزام الأحمد الى غزة شهدت عدة اجتماعات وجولات من المباحثات مع حماس من أجل التوافق على أسماء "حكومة التوافق الوطني".

البث المباشر