4 قتلى بمسيرة ليلية مؤيدة لمرسي شرقي القاهرة

مسيرة ليلية في مصر(أرشيف)
مسيرة ليلية في مصر(أرشيف)

القاهرة- الرسالة نت

ارتفعت حصيلة قتلى فض قوات الأمن لمسيرة ليلية لأنصار الرئيس المنقلب عليه محمد مرسي، في منطقة عين شمس، شرقي القاهرة إلى 4 بينهم سيدتان، بحسب مصادر في التحالف المؤيد لمرسي.

وقالت المصادر إن "محمد عليوة، وطه فارس قُتلا بالرصاص الحي من قوات الأمن، فيما أصيب ثالث إصابة خطيرة أثناء فض قوات الأمن مسيرة ليلية في منطقة عين شمس".

وأشارت المصادر إلى "سقوط امرأتين ضمن القتلى أثناء فض المسيرة ذاتها، إلا أنه لم يتم التعرف على اسميهما، بخلاف إصابات أخرى بين صفوف المتظاهرين بعضها خطير".

ولم يتسن على الفور الحصول على تعقيب من وزارة الداخلية حول اتهامها بقتل هذين الشخصين بالرصاص الحي.

وكان أنصار مرسي قد خرجوا بمسيرة ليلية، مساء الجمعة، انطلقت من منطقة المطرية، شرقي القاهرة، المجاورة لعين شمس، رفضًا لنتائج الانتخابات الرئاسية غير الرسمية التي أظهرت اكتساحًا كبيرًا للمرشح عبد الفتاح السيسي، حيث وصفوا العملية بـ"الباطلة وغير الشرعية".

ودعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمصر، المؤيد لمرسي، أنصاره إلى تنظيم "مظاهرات حاشدة" لمدة أسبوع اعتبارا من أمس الجمعة تحت شعار "تقدموا ننتصر".

وانتهى الأربعاء الماضي ثالث وآخر أيام الانتخابات الرئاسية المصرية، وأظهرت نتائج نهائية غير رسمية فوز وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي بنحو 96.7%، مقابل 3.3 % للسياسي البارز حمدين صباحي، حسب رصد مراسلي الأناضول في محافظات البلاد الـ27، وفقا لأرقام اللجان العامة.

وبحسب النتائج، تبين بعد فرز كافة اللجان الفرعية البالغ عددها 13.893 لجنة، حصول السيسي على 23 مليونًا و521 ألفا و722 صوتا بنسبة 96.7 % من الأصوات الصحيحة، و791 ألفا و153 صوتا لصباحي بنسبة 3.3 %.

الأناضول

 

البث المباشر