كتلة الصحفي ومنتدى الإعلاميين يستنكران فرض عقوبات على فضائية الاقصي

غزة- الرسالة نت

استنكرت كتلة الصحفي الفلسطيني بشدة فرض وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على قناة الأقصى الفضائية. وتنظر بخطورة بالغة إلى قرار الولايات المتحدة الأمريكية الذي يؤكد أن حديثها عن الديمقراطية وحرية الصحافة والتعبير عن الرأي مجرد شعارات فارغة المضمون لا تسمن ولا تغني من جوع.

وأكدت الكتلة في بيان صحفي تلقت الرسالة نت نسخة عنه على أن قناة الأقصى الفضائية عملت منذ نشأتها على خدمة القضية الفلسطينية وفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا الفلسطيني، وإن القرار الأمريكي يأتي في إطار قمع الحريات الإعلامية، ومحاولة لطمس الحقيقة والتغطية على جرائم الاحتلال التي تصاعدت في الآونة الأخيرة ضد القدس والمسجد الأقصى المبارك.

ودعا البيان قناة الأقصى الفضائية إلى مواصلة جهدها في فضح جرائم المحتل الإسرائيلي وعدم الاكتراث إلى مثل هذه القرارات.

كما طالب اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين وكافة المؤسسات الصحفية والحقوقية العربية والدولية إلى اتخاذ موقف حازم وفوري تجاه هذا القرار.

ومن جانبه أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين قرار وزارة الخزانة الأمريكية بفرض عقوباتٍ على قناة الأقصى الفضائية والبنك الوطني الإسلامي واعتبر  في بيان صحفي وصل الرسالة نت نسخة عنه القرار انتهاكًا سافراً لحرية الرأي والتعبير وتدخلاً أعمى في حقوق الفلسطينيين وحياتهم اليومية.

وأكد على أهمية إفساح المجال أمام الفلسطينيين كي يعبروا عن قضيتهم وبكل الطرق التي يروها مناسبة لتصل إلى الرأي العام العالمي دون قيود أو عقوبات..

وطالب المنتدى جميع النقابات والتجمعات الصحفية في العالم وكل صحفيي العالم وأحراره بالإضافة إلى مؤسسات حقوق الإنسان ودور النشر والمطبوعات بالتوحد لمواجهة قرار التضييق على وسائل الإعلام العربية التي على ما يبدو ستبدأ بفضائيتي الأقصى والمنار ولا ندري بمن ستنتهي، فالمخطط كبير والحذر واجب .

البث المباشر