قائمة الموقع

الجبهة الديمقراطية تعقد مؤتمرها العام

2010-03-20T10:06:00+02:00

غزة – الرسالة نت

 

عقدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مؤتمر منطقة الشاطئ بحضور 80% من مجموع العضوية المنتخبة من المؤتمرات المحلية وبإشراف مسؤول الجبهة بقطاع غزة صالح زيدان عضو مكتبها السياسي، ومسؤول مكتبها التنظيمي عضو اللجنة المركزية طلال أبو ظريفة.

 

بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت إجلالا وإكبارا على أرواح شهداء الجبهة والثورة، ثم تلا الرفيق نبيل الهندي تقرير العضوية لتثبيت النصاب القانوني لبدء المؤتمر. وبعد المصادقة عليه جرى انتخاب هيئة رئاسة المؤتمر، الرفاق نبيل الهندي، أريج الأشقر، عبد غانم، مصطفى تيم ورمزي الهندي، والتي انتخبت نبيل الهندي رئيساً للمؤتمر.

 

وبعد إقرار جدول أعمال المؤتمر، جرى قراءة التقرير التنظيمي والبرنامجي لمنطقة الشاطئ في إطار تقييم خطة العمل الماضية ووضع توجهات للخطة القادمة حتى نهاية عام 2010 تقوم على ضرورة استمرار التحركات الجماهيرية الضاغطة على حركتي فتح وحماس من أجل العودة للحوار الوطني الشامل لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وعلى أساس الوثيقة المصرية التي تشكل اطاراً يمكن من تجاوز الخلافات الفلسطينية واستعادة الوحدة لمجابهة تحديات الاحتلال واعتداءاته المتواصلة بحق شعبنا وأرضه ومقدساته.

 

كما تناول التقرير التضييق على الحريات العامة والديمقراطية، ووجه نداءاً الى الأخوة بحركتي فتح وحماس الى وقف الاعتقالات السياسية وتحريمها وعدم التدخل في شؤون المنظمات الأهلية ووقف الحملات الإعلامية والتحريضية المتبادلة والضارة.

 

أما على الصعيد الاجتماعي، فأقر المؤتمر بالتوجهات التي تطالب الأطر العمالية والنقابات بضرورة التحرك للضغط من أجل إنهاء الحصار الظالم الذي حوّل قطاع غزة الى منطقة منكوبة بالفقر والجوع من أجل تأمين اقتصاد وطني مستقل ومنتج يستوعب أعداد من العمال العاطلين عن العمل.

 

وفي نهاية المؤتمر تم انتخاب لجنة منطقة من 15 رفيق يمثلون مختلف القطاعات والتخصصات التي بدورها ستنتخب مسؤولها ونائباً له.

 

كما جرى انتخاب مندوبي منطقة الشاطئ لمؤتمر إقليم قطاع غزة الذي سيعقد في شهر ابريل/ نيسان القادم.

اخبار ذات صلة