قائمة الموقع

"الثقافة" تستعد لإطلاق المؤتمر الثاني للمراكز الثقافية

2010-03-20T11:42:00+02:00

غزة – الرسالة نت

عقدت وزارة الثقافة مؤخراً ورشة عمل تحضيرية للمؤتمر السنوي الثاني للمراكز الثقافية في مقر الوزارة بمدينة غزة، بحضور وزير الثقافة د.م أسامة العيسوي ونخبة من المثقفين والمفكرين.

من جهته أثني العيسوي علي المؤتمر الأول الذي عقدته الوزارة منتصف يوليو من العام الماضي والذي حمل اسم " نحو تعزيز ثقافة المقاومة " مؤكداً علي تميزه وتحقيقه الأهداف المنشودة، إلي جانب ذلك أكد علي ترجمة توصيات المؤتمر بصورة فعلية من خلال الفعاليات والأنشطة التي قدمتها الوزارة خلال العام المنصرم.

يشار إلي أنه في بداية الورشة تم عرض فيلم وثائقي قصير يرصد مقتطفات من جلسات المؤتمر الأول إلي جانب بعض الفعاليات التي نفذتها الوزارة تطبيقاً للتوصيات التي خلصت منه.

من جانبه عرض سامي أبو وطفة مدير المراكز الثقافية مقترح المؤتمر السنوي الثاني لوزارة الثقافة والذي سوف يحمل اسم " نحو نهضة ثقافية " مبيناً الهدف العام من المؤتمر كما وضع تصوراً مبدئياً لبعض محاور المؤتمر بين أيدي المشاركين.

وقد خلصت الورشة باتفاق جميع المشاركين علي اعتماد اسم المؤتمر " نحو نهضة ثقافية "، كما تم الاتفاق علي شعار المؤتمر و تحديد الهدف العام منه وهو " تطوير خطة إستراتيجية لمشروع ثقافي وطني في إطار خطط التنمية الشاملة ".

كما خلصت الورشة بالاتفاق علي ثلاثة محاور رئيسية للمؤتمر وهي الثقافة بين الواقع والمأمول ، تهيئة البنية التحتية الثقافية ، الثقافة الفلسطينية وعلاقتها بالثقافات الخارجية .

اخبار ذات صلة