فرعا "الوسطى والجنوب" و"غزة والشمال"

صراع شرس على صدارة دوري الثالثة

أحد مباريات دوري الثالثة
أحد مباريات دوري الثالثة

الرسالة نت - فادي حجازي

بات الصراع على أشده لخطف صدارة دوري الدرجة الثالثة لكرة القدم فرعي "الوسطى والجنوب" و"غزة والشمال", نظرا لتقارب نتائج الأندية مع قرب ختام منتصف البطولة التي تقام من دور واحد.

وجرت أربع جولات في فرع "الوسطى والجنوب" من أصل تسع, في حين لُعبت جولتان فقط في فرع "غزة والشمال" من أصل سبع.

الوسطى والجنوب

ويشارك في فرع "الوسطى والجنوب" 10 أندية هم: الترابط, وأهلي البريج, وشباب الزوايدة, والمصدر, والأمل, والرباط, والشوكة, والعطاء, وشباب معن, وشباب المغازي, على أن يصعد للثانية الموسم المقبل 3 أندية, في حين لا يوجد أي هابط.

وعقب خوضه 4 مباريات, يتصدر المصدر ترتيب البطولة برصيد 8 نقاط, بفارق الأهداف أمام ملاحقه المباشر العطاء, في حين يحتل الأمل والترابط المركزين الثالث والرابع على التوالي برصيد 7 نقاط لكل منهما.

ويأتي في المركز الخامس شباب المغازي برصيد 6 نقاط, متفوقا بفارق نقطة أمام شباب معن السادس, ونقطتين أمام الزوايدة السابع, علما أن الأخيرين سيلتقيان وجها لوجه مساء اليوم على ملعب النصيرات بالمنطقة الوسطى في ختام منافسات الأسبوع الرابع, والفوز سيكفل لأحدهما التقدم في جدول الترتيب.

ويأتي الشوكة في المركز الثامن برصيد 4 نقاط, متقدما بفارق نقطة عن الرباط التاسع, فيما يقبع أهلي البريج في المركز العاشر والأخير دون حصوله على أي نقطة من مبارياته الأربعة الماضية.

غزة والشمال

أما فرع "غزة والشمال" فيلعب فيه 8 أندية هم: اتحاد جباليا, ونماء, وحطين, واليرموك, والوفاق, والتعاون, والمغراقة, والسلام, على أن يصعد للثانية الموسم المقبل ناديان, في حين لا يوجد أي هابط.

وتعدّ المنافسة في هذا الفرع نارية جدا, إذ أن جميع مباريات الأسبوعين الأول والثاني أسفرت عن نتيجة التعادل السلبي أو السلبي, ما عدا لقاءين فقط شهدا فوز أحد الأطراف على الآخر.

ويحتل اليرموك صدارة الترتيب برصيد 4 نقاط, بفارق الأهداف أمام التعاون, في حين يأتي خلفهما كل من المغراقة والوفاق وحطين والسلام ونماء برصيد نقطتين لكل منهما على التوالي.

أما اتحاد جباليا فيقبع في المركز الثامن والأخير دون نقاط, كونه صاحب الخسارتين الوحيدتين في الدوري حتى الآن.

وتنطلق منافسات الأسبوع الثالث مساء اليوم الاثنين, حيث يلعب اليرموك مع التعاون في لقاء مثير على ملعب الجامعة الإسلامية بغزة, ويلتقي حطين مع نظيره نماء على ملعب بيت حانون البلدي شمال القطاع.

وتُختتم منافسات المسابقة مساء غد بلقاء اتحاد جباليا مع السلام على ملعب الجامعة الإسلامية, والوفاق مع المغراقة على ملعب بيت حانون البلدي.

 

البث المباشر