قائد الطوفان قائد الطوفان

الاحتلال الإسرائيلي يمدد توقيف 6 مقدسيين

صورة (أرشيفية)
صورة (أرشيفية)

القدس المحتلة-الرسالة نت

مددت محكمة الصلح "الإسرائيلية"، الاثنين، توقيف 6 مقدسيين، وأفرجت عن 4 آخرين بكفالات مالية، بشرط الحبس المنزلي.

وقالت مؤسسة الضمير، إن قاضي المحكمة مدد توقيف الشابين وليد عطية، وياسين صبح من العيسوية، لتاريخ 11/6، بتهمة إلقاء الحجارة، لافتة إلى أنهما اعتقلا فجر اليوم بعد مداهمة منزليهما في القرية.

وأضافت المؤسسة أنه تم تحويل ملف الشاب حامد عبيد من البالغين إلى ما تحت السن القانوني، حيث وجهت التهم ضده عندما كان أقل من 18 عاماً، مشيرة إلى أنه عرض على القاضي، وحددت له جلسة بتاريخ 14/7 للنطق بالحكم.

وفي سياق متصل؛ أبطلت المحكمة المركزية اليوم قرار محكمة الصلح القاضي بسجن الفتى محمد جابر لمدة 5 أشهر، وحكم القاضي عليه بدورة لمدة 150 ساعة فقط.

كما مدد القاضي توقيف يوسف حليسي ليوم الأربعاء القادم، لتقديم لائحة اتهام ضده، وكذلك توقيف لؤي سرندح لحين انتهاء الإجراءات القانونية ضده، كما مدد القاضي توقيف الشاب محمد فيراوي لتاريخ 12/6.

وقرر قاضي المحكمة المركزية أمس الإفراج عن محمد داري من العيسوية، بكفالة مالية قيمتها 10 آلاف شيكل، وحبس منزلي وإبعاد عند شقيقته في الطور، وكفالة طرف ثالث قيمتها 25 ألف شيكل.

هذا وقالت الحركة العالمية للدفاع عن حقوق الأطفال أن قاضي محكمة الصلح أفرج يوم أمس عن محمد أبو الحمص، وداوود عطية، وأيوب أبو عصب، بكفالة مالية قيمتها 750 شيكل، وحبس منزلي لأسبوعين مع إمكانية ذهابهم إلى المدرسة.

البث المباشر