الأجهزة الأمنية تعتقل أسيرا محررا بنابلس

قوات امن السلطة تعتقل شاب بالضفة (الأرشيف)
قوات امن السلطة تعتقل شاب بالضفة (الأرشيف)

نابلس – الرسالة نت

اعتقلت الأجهزة الأمنية ليلة الثلاثاء الأسير المحرر من سجون الاحتلال أمجد بني فضل، بعد اقتحام منزله الكائن في بلدة عقربا جنوب مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر مقربة من عائلته لـ"الرسالة نت" بأن جهاز الأمن الوقائي اعتقل بني فضل بعد اقتحام منزله وتفتيشه ومصادرة جهازه الحاسوب وهاتفه النقال.

وذكرت المصادر أن بني فضل كان يستعد لمناقشة مشروع تخرجه من الجامعة اليوم الثلاثاء، بعد أن حالت اعتقالاته المتكررة لدى الاحتلال من تخرجه مع طلبة دفعته بالجامعة.

وشهدت الأيام الأخيرة تصاعدا في حملات الاعتقال السياسي بالضفة المحتلة، لا سيما في صفوف الناشطين في قضايا الأسرى والمشاركين في فعاليات النصرة والتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

وكانت الأجهزة الأمنية في نابلس قد اعتقلت مساء أمس الاثنين القيادي في حركة حماس نزيه أبو عون وعدد من المتضامنين مع الأسرى في خيمة الاعتصام المقامة وسط مدينة نابلس، تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام.

كما اعتقل جهاز الاستخبارات منسق الهيئة العليا لمتابعة شئون الأسرى عماد اشتيوي، بعد استدعائه أمس، حيث يعد أحد القائمين على خيمة الاعتصام، وأبرز الناشطين في قضايا الأسرى بنابلس.

بدورها، استنكرت الهيئة العليا لمتابعة شئون الأسرى اعتقال اشتيوي، واصفة اعتقاله في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه، بأنه: "عمل لا يرتقي بالنضال الوطني وبالعمل الأخلاقي، حيث آن الزميل عماد متفرغ على جهاز الاستخبارات وناشط بقضايا الأسرى ومنسق الهيئة".

وطالب البيان بالإفراج الفوري عن اشتيوي، وعدم الزج به بخلافات أو تناقضات بالشارع الفلسطيني والتعامل معه بعيدا عن التجاذبات السياسية، حسب البيان.

البث المباشر