قائمة الموقع

الجيش السوري يعلن السيطرة على كسب

2014-06-15T12:25:45+03:00
قوات من الجيش السوري (الأرشيف)
دمشق-الرسالة نت

أعلن الجيش السوري، الأحد، استعادة السيطرة على مدينة كسب الحدودية مع تركيا في محافظة اللاذقية شمال غربي البلاد، بعد أسابيع من سيطرة مقاتلي المعارضة على هذه المدينة التي تسكنها غالبية أرمنية، حسب ما أفاد التلفزيون السوري.

وذكر التلفزيون الحكومي في شريط إخباري عاجل أن "وحدات من الجيش العربي السوري وبالتعاون مع الدفاع الوطني يعيد الأمن والاستقرار إلى مدينة كسب بريف اللاذقية".

وأفادت مصادر متطابقة للمعارضة السورية، الأحد، بسيطرة مقاتلي المعارضة على مقار حكومية في حي جوبر الدمشقي، قرب ساحة العباسيين.

وذكر ناشطون في "مجلس قيادة الثورة في ريف دمشق"، أن مسلحي المعارضة تمكنوا من "تحرير سبعة مبان على جبهة جوبر قرب ساحة العباسيين" في العاصمة دمشق.

وأوضح المجلس أن اشتباكات "عنيفة" اندلعت على أطراف حي جوبر قرب ساحة العباسيين في محاولة من مقاتلي المعارضة للتقدم باتجاه الساحة لليوم الثاني على التوالي في معركة اطلقوا عليها "معركة كسر الأسوار في دمشق".

ويأتي هذا التطور بعد يوم من سيطرة مقاتلي المعارضة على حاجزين للجيش السوري في القلمون بريف دمشق، في حين أكد ناشطون استمرار المعارك قرب حواجز عدة في القلمون في محاولة من الجيش والمعارضة للسيطرة عليها.

في المقابل، قال مصدر عسكري سوري إن قوات من الجيش تمكنت من "القضاء على إرهابيين أجانب بريف دمشق"، وكذلك "التصدي لمحاولات تسلل إلى مناطق آمنة" في حلب، شمالي غربي البلاد، وحمص وسط سوريا.

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن مصدر عسكري آخر -لم تسمه- مقتل عدد من "الإرهابيين" في مدينة الميادين بمحافظة دير الزور، شرقي البلاد، من جراء انفجار سيارة كانوا يعملون على تفخيخها في سوق بالمدينة.

سكاي نيوز

اخبار ذات صلة