قائمة الموقع

خريشة يطالب عباس بعقد جلسة طارئة للتشريعي

2014-06-16T09:10:50+03:00
حسن خريشة، النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني
غزة-الرسالة نت-(خاص)

ناشد حسن خريشة، النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، برلمانات العالم بالتدخل بشكل عاجل لإجبار الاحتلال "الإسرائيلي" على الإفراج عن كافة النواب الفلسطينيين".

وأكد خريشة، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الاثنين، أن العالم مطالب اليوم بتحرك عاجل، للضغط على الاحتلال لوقف سياسته الهمجية التي يسلكها بحق نواب الشعب الفلسطيني وخاصة نواب حركة "حماس" الذي اعتقلوا خلال الحملات الأمنية الأخيرة في مدن الضفة الغربية المحتلة".

وأوضح خريشة أن اعتقال النواب يعد خطوة خطيرة جداً، وتعدي غير مقبول على القانون الفلسطيني، مؤكداً أن الهدف الأساسي منها تعطيل المجلس التشريعي الذي توقف دوره منذ سنوات طويلة.

وطالب النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي، السلطة الفلسطينية بأخذ تحركات فعلية على الأرض، عبر اتصالاتها مع دول العالم للضغط على الاحتلال للإفراج عن الأسرى بشكل عاجل.

كما دعا خريشة، لعقد جلسة طارئة للمجلس التشريعي، لمناقشة التطورات "الإسرائيلية" الأخيرة وخاصة اعتقال النواب، للتأكيد على دور المجلس ومواجهة الاحتلال ومخططاته التي تهدف لتعطيله.

وفي السياق، أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان حملة الاعتقالات المسعورة التي تنفذها قوات الاحتلال في كل مدن وقرى الضفة الغربية المحتلة حصدت حتى اللحظة ما يقارب من 200 مواطن فلسطيني بينهم عدد من  نواب المجلس التشريعي الفلسطيني والأسرى المحررين والقيادات الوطنية والإسلامية .

وأوضح الناطق الإعلامي للمركز الباحث "رياض الأشقر" بأن قوات الاحتلال واصلت الليلة الماضية استهداف النواب الفلسطينيين، حيث قامت باختطاف أربعة منهم في مقدمتهم رئيس المجلس د.عزيز دويك من الخليل،  ليصل عدد النواب المختطفين منذ أول أمس وصل إلى 10 نواب ، فيما اعتقل عدد كبيرا من الأسرى المحررين والأكاديميين وطلاب الجامعات والمرضى والناشطين في مجال الدفاع عن الاسرى.

اخبار ذات صلة