قائمة الموقع

الطاهر يدعو السلطة لوقف التنسيق مع إسرائيل

2014-06-17T14:59:59+03:00
الدكتور ماهر الطاهر مسؤول قيادة الجبهة الشعبية
الرسالة نت- محمود هنية

أدان الدكتور ماهر الطاهر مسؤول قيادة الجبهة الشعبية في الخارج استمرار سياسة التنسيق الأمني بين أجهزة السلطة في الضفة المحتلة والاحتلال (الإسرائيلي)، داعيًا إلى العمل على وقفها فورًا.

وتشارك أجهزة أمن السلطة قوات الاحتلال في عمليات البحث عن الجنود الثلاثة المختفين في مدينة الخليل منذ ليلة الجمعة الماضية، وسط حالة من الاستياء لدى أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال الطاهر في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، مساء الثلاثاء، إن المطلوب من السلطة أن توقف اتصالاتها مع إسرائيل.

وفي السياق ذاته، أكدّ الطاهر حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه وأسراه، مستندًا إلى ما تقره مبادئ القانون الدولي ونصوصه.

وأضاف الطاهر: "الدفاع عن النفس حق مشروع لنا، ومن واجب الشعب أن يواجه الاحتلال"، لافتًا إلى سياسة الاحتلال القائمة على سلب الأراضي وانتهاك الحقوق والاعتداء المستمر على الأسرى.

وتوقّع مسؤول قيادة الجبهة الشعبية في الخارج أن توجّه (إسرائيل) ضربات ضد غزة، وتصعد حملتها العسكرية في مدن الضفة خاصة الخليل، داعيًا في الوقت نفسه إلى ضرورة تكثيف الجهود.

ودعا الطاهر أيضًا إلى ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية بين قوى المقاومة الفلسطينية، وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في لقاءات المصالحة الأخيرة التي توصلت إليها الفصائل في أبريل (نيسان) الماضي.

ويواصل العدوان عدوانه على الضفة والقطاع، بزعم اختفاء ثلاثة من جنوده في مدينة الخليل، واعتقل المئات من المواطنين بالضفة من بينهم نواب المجلس التشريعي، فيما يواصل إغلاق المعابر المحاذية للقطاع.

اخبار ذات صلة