قائمة الموقع

اعتقال عدد من محرري "وفاء الأحرار" بالضفة

2014-06-18T00:57:51+03:00
الاحتلال يعتقل مواطن (أرشيف)
الضفة المحتلة – الرسالة نت

شنت قوات الاحتلال (الإسرائيلي) حملة اعتقالات واسعة بالضفة المحتلة طالت عددا من محرري صفقة "وفاء الأحرار"، ونوابا من المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة حماس.

وأفاد شهود عيان لـ"الرسالة نت" أن قوات الاحتلال اعتقلت المحررين: عثمان مصلح موقدي "أبو الناجي" عميد الأسرى من الزاوية بمحافظة سلفيت، وعماد الفاتوني من عمارة الأمل بالمدينة.

وفي القدس اعتقلت المحرر الكفيف علاء الدين البازيان، والمحرر جمال أبو صالح، واسماعيل حجازي من جبل المكبر.

وفي طولكرم اعتقلت محمد بركات، ومن بلدة عنبتا قرب طولكرم عبد المنعم طعمة والشيخ مجدي عجولي وعايد هرشة، وعامر مقبل من مخيم نور شمس.

وداهمت سلطات الاحتلال منزل عميد الأسرى المحررين نائل البرغوثي في قرية كوبر غرب رام الله واعتقلته بصحبة أقربائه فخري وربيع.

كما واعتقلت النائبين أيمن ضراغمة من منزله في الإرسال، وأحمد مبارك، واقتحم جنود الاحتلال منزل الأسير المحرر نضال زلوم في منطقة البالوع في البيرة.

وجرى اعتقال ناصر عبد القادر التميمي (41 عاما) بعد مداهمة منزله في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله.

وبمحافظة جنين، اعتقل الاحتلال المحرر يعقوب عدنان الكيلاني بعد مداهمة منزله في يعبد جنوب المدينة، ووهيب أبو الرب، من قباطية جنوب جنين، وسامر المحروم، والمحررين في "وفاء الأحرار" عماد موسى ووائل أبو جلبوش من قرية مركه.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر محمد عبد العزيز خرفان بقرية عزون قرب قلقيلية.

وفي نابلس، اعتقلت المحرر بـ "وفاء الأحرار" أحمد سلوادي من قرية تل، والمحرر طه الشخشير من المدينة، كما اعتقلت الشاب أسامة يوسف أبو فارة من قرية صوريف، وشاكر دبابسة من طلوزة.

وفي الخليل، داهمت قوات الاحتلال منزل النائب الشيخ خالد طافش وسلمت نجله البكر مصعب بلاغا لمقابلة مخابراتها، كما اعتقلت الأسير المحرر في صفقة "وفاء الأحرار" أحمد العواودة من منزله في بلدة إذنا غرب ‫‏الخليل، والمحرر صفوان العويوي، والمحرر الشيخ محمد عادي من منزله في بلدة بيت أمر شمال الخليل.‫

وذكر أهالي الأسرى لمراسلة "الرسالة نت" أن جنود الاحتلال أبلغوهم لحظة اعتقال ذويهم بأنهم سيُبعدوهم إلى قطاع غزة.

اخبار ذات صلة