قائمة الموقع

مصادر فتحاوية :غنيم نائبا لعباس والرجوب للشؤون العسكرية ودحلان للإعلام

2009-09-02T04:14:00+03:00
مؤتمر فتح

غزة –الرسالة نت

تعقد مركزية فتح منذ السبت الماضي سلسلة اجتماعات لترشيح اسماء لملء الشواغر فيها وفي الثوري وتوزيع مهام أعضائها.

وعلمت القدس العربي ان اعضاء المركزية يحاولون الاتفاق على ترشيح شخصيتين قياديتين لمنصب النائب الاول لرئيس الحركة، والنائب الثاني للرئيس، بحسب ما جرى التوافق عليه خلال التعديل الاخير على النظام الاساسي.

وتفيد معلومات شبة مؤكدة حصلت عليها ’القدس العربيمن مصادر متعددة ان اب وماهر غنيم الذي جرى التوافق على تسميته امين سر للجنة المركزية، ربما يترك هذا المنصب الذي يمكنه الآن من إدارة الجلسات وترؤسها في ظل غياب ابو مازن، لشغل منصب النائب الاول للرئيس، ويكون سليم الزعنون (ابو الاديب( النائب الثاني، وان تسند مهمة امانة السر الى ناصر القدوة.

وبحسب المعلومات فان مفوضية التعبئة والتنظيم، وهي من اهم مفوضيات الحركة، سيجري تقسيمها الى ثلاث مفوضيات، واحدة لساحة الضفة الغربية، واخرى لساحة غزة، وثالثة للساحات الخارجية، وتدور تكهنات ان يجري التوافق على ان يتولي عثمان ابو غربية ساحة الضفة، وعباس زكي الساحات الخارجية، لكن لم يحدد بعد لمن ستؤول مسؤولية ساحة القطاع.

وبالنسبة لمفوضية الاقتصاد والموارد المالية، تشير الترشيحات الى ان محمد اشتيه ابرز المرشحين لتوليها، لما يتمتع به من خبرة في هذا المجال، خاصة وانه تولى مهمة رئاسة المجلس الاقتصادي الفلسطيني ’بكدار’.

ورجح احد قيادات الحركة ان تسند مهمة مفوضية العسكرية الى اللواء جبريل الرجوب، ومفوضية والاعلام الى محمد دحلان، والعلاقات الخارجية والدولية الى نبيل شعث، ومفوضية العلاقات الوطنية، التي تشرف على الاتصال بالفصائل الفلسطينية والحوار لعزام الاحمد، والمنظمات الشعبية لمحمد المدني.

ومن بين المفوضيات التي تتألف منها مركزية فتح مفوضية الامن ومفوضية الشؤون الفكرية والدراسات, إضافة لعدد آخر من المفوضيات واللجان.

 

 

اخبار ذات صلة