تعليم الوسطى تنفذ عدداً من الأنشطة التربوية

 

غزة_ الرسالة نت

نظمت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى – قسم الإشراف التربوي درساً توضيحياً في اللغة العربية بعنوان " تجريد حرف الدال " وذلك بمدرسة رودلف فلتر الأساسية ، وقام بتنفيذ الدرس التوضيحي نهى العزامي وبإشراف المشرف التربوي احمد عيد، وبحضور عدد كبير من الطلبة والمعلمين.

وقد بدأت المعلمة الدرس بطرح قصة للتمهيد للدرس جذبت الطلاب إليها ومن ثم تضمنت الحصة العديد من الأنشطة والفعاليات حيث تم عرض LCD وتوزيع بطاقات وتشكيل مجموعات وغيرها من الوسائل التي أثَرت الدرس وسهلت فهمه واستيعابه من قبل الطلاب الذين تفاعلوا مع المعلمة في الحصة الدراسية. 

وفي نهاية الدرس التوضيحي تحدث أ. عيد عن أهمية الدروس التوضيحية التي يعقدها قسم الإشراف التربوي بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى لتوصيل الفكرة والمعلومة لأبنائنا الطلبة بطريقة إبداعية وجديدة من استخدام وتوظيف وسائل التكنولوجيا الحديثة في خدمة العملية التعليمية من استخدام LCD وعرض البطاقات وغيرها من الوسائل التي تعمل على تطوير عملية التعليم والرقي بها، كما شكر أ. عيد أ. نهى العزامي على جهودها المتميزة، وإدارة مدرسة فلتر لاستضافتهم الدرس التوضيحي .
وفي سياق متصل عقد قسم الإشراف التربوي ورشة عمل في التركيبات الكهربائية المنزلية وذلك بمدرسة الصلاح الإسلامية وبحضور محمد النجار المشرف التربوي لمبحث التكنولوجيا بالمديرية و جمعة عسفة مدير المدرسة.

وقام  طارق أبو حجير معلم المادة بتنفيذ الورشة أمام الطلاب وعدد من معلمي الصف التاسع وتضمنت ورشة العمل على التعرف على أنواع الأسلاك الكهربائية المستخدمة بالقطاع مع توضيح مكونات لوحة التوزيع الرئيسة ، وقام المعلم بتقسيم بعض الطلاب إلى مجموعات لتنفيذ بعض المشاريع الصغيرة لتوصيل المعلومة بشكل عملي .

البث المباشر