قائمة الموقع

العمل الزراعي تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل

2010-03-22T12:18:00+02:00

غزة- الرسالة نت

طالب مشاركون خلال مسيرة جماهيرية حاشدة نظمها اتحاد لجان العمل الزراعي بمناسبة اليوم العالمي للمياه والذي يصادف الثاني والعشرين من اذار /مارس من كل عام بغزة المجتمع الدولي بفرض عقوبات على دولة الاحتلال لسرقتها المياه الفلسطينية وتعطيش الإنسان الفلسطيني داعين المجتمع الدولي للعمل من اجل رفع الحصار الظالم على قطاع غزة

وناشد المشاركون المؤسسات الحكومية والأهلية لوضع خطة وطنية للنهوض بواقع المياه الفلسطينية وقيام بحملات توعية حول ترشيد استهلاك المياه .

وشارك في المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي عقدت  أمام مقر هيئة الأمم المتحدة المئات من المواطنين ومن مختلف الأعمار لاسيما الأطفال والنساء وكبار السن من كافة محافظات قطاع غزة للمطالبة في حقوقهم المائية .

وحمل المشاركون اللافتات المطالبة باسترجاع الحقوق الفلسطينية من المياه التي سلبتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ عام 1948 وحتى يومنا هذا وتضمنت اللافتات جملة من الشعارات التي منها سرقة الاحتلال الإسرائيلي للمياه الفلسطينية جريمة بحق الإنسانية ، المياه أساس الحياة ولكل انسان الحق في الحصول على الحد الكافي منها .

وتقدم المسيرة م.محمد البكري مدير الاتحاد وم. مجدي ياغي عضو مجلس الإدارة في الاتحاد وممثلي اللجان الزراعية والنسوية وممثلين عن  شبكة المنظمات الاهلية ، والعديد من ممثلي المؤسسات الأهلية والحكومية ذات العلاقة ، حيث تاتى هذه الفعالية ضمن انشطة مشروع الحق في الحياة الممول من المساعدات الشعبية النرويجية NPA

وتحدث سعد زيادة مسئول اللجان الزراعية حول واقع المياه في قطاع غزة مشيرا الى ان الاحتلال يسلب وما زال مستمرا على هذا النهج للمياه الفلسطينية مما يؤثر بالسلب على واقع الانسان الفلسطيني .

اخبار ذات صلة