قائمة الموقع

"إسرائيل" ستضطر لتعويض متضرري الحرب!

2010-03-22T15:39:00+02:00

الرسالة.نت-وكالات

أبدت أوساط سياسية إسرائيلية خشيتها من احتمال نجاح الفلسطينيين في تمرير مقترح قرار في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بتشكيل لجنة تجبر "إسرائيل" على دفع تعويضات للمتضررين الفلسطينيين من الحرب الأخيرة على غزة.

وأشارت صحيفة يديعوت أحرونوت التي أوردت الخبر أن إسرائيل تبذل جهودا كبيرة لإحباط اتخاذ قرار بتشكيل تلك اللجنة خلال مداولات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة اليوم, وأنها تحاول إقناع أكبر عدد من الدول لمعارضة هذا القرار للمساس بشرعيته.

ومن المقرر أن يبدأ النقاش حول المقترح الفلسطيني ابتداء اليوم وسيكون التصويت عليه يوم الجمعة المقبل, وسط تأكيدات بأن الفلسطينيين سينجحون في تمرير القرار بسبب الأغلبية التي يحظون بها في المجلس الذي يبلغ عدد أعضاؤه 47 عضوا.

علما أن إسرائيل عبرت عن غضبها من هذا الطلب الفلسطيني خاصة في الوقت الذي يزور فيه المبعوث الأمريكي جورج ميتشل المنطقة لإجراء لقاءات تقارب بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

ولفتت الصحيفة إلى بند آخر لا يقل أهمية عن المقترح الأول سيجري التصويت عليه وهو يشكل مصدر قلق لإسرائيل وهو تشكيل لجنة رقابية تتابع تنفيذ ما جاء في تقرير غولدستون.

وتخشى إسرائيل أن تتسبب لجنة كهذه بإبقاء تقرير غولدستون على سلم أولويات مجلس حقوق الإنسان وأن تبقيه حيويا لا يمكن تجاهله خاصة أن جميع بنوده تمس بإسرائيل.

 

 

 

اخبار ذات صلة