قائمة الموقع

مسيرة شمال غزة تحديًا لتهديدات الاحتلال

2014-07-04T12:18:18+03:00
جانب من المسيرة
الرسالة نت-عبدالرحمن الخالدي

خرجت جماهير حركة المقاومة الإسلامية "حماس" شمال قطاع غزة في مسيرة حاشدة انطلقت بعد صلاة الجمعة استنكارًا للاعتداءات "الإسرائيلية" في القدس والضفة، وتحديًا لتهديدات الاحتلال وتلويحه بالعدوان على غزة.

وجابت المسيرة التي انطلقت من أمام مسجد الخلفاء الراشدين بعض الشوارع الرئيسية في مخيم جباليا، تتقدمها قيادة حركة حماس في شمال غزة.

وأكد القيادي في الحركة محمد أبو عسكر أن ما تشهده القدس والضفة المحتلة من اعتداءات، لهي تأكيد على سياسة الاحتلال من قتل وتشريد وتجاوز للمحرمات واعتداء على حقوق الإنسان.

وقال أبو عسكر في كلمته: "خطف الطفل أبو خضير وقتله وحرق جسده دلالة على الوجه الحقيقي لدولة الكيان التي تتغنى بالديمقراطية وحقوق الإنسان".

ووجه رسالته لسلطة رام الله قائلاً: "حريٌ بكم أن تُخرجوا جنودكم وتقفوا في وجه من استباح أرضكم وأبناء شعبكم لا إعادة من يدخل أراضيكم من المستوطنين إلى أهاليهم وسلطات الاحتلال".

وتابع: "يا أهلنا في الضفة المحتلة، أنتم اليوم تسطّرون بدمائكم وحجارة بيوتكم أروع صفحات المقاومة والعطاء، لكي تعلنوها باكورة عمل جهادي لانتفاضة فلسطينية ثالثة".

وأضاف مخاطبًا الكيان المحتل: "جنودكم ليسوا أغلى عند الله من أطفالنا، وإن كنتم تتخذون من الخوف ذريعة لاغتيال قيادات حماس، فالحركة كلها قيادات".

ودعا أبو عسكر فصائل المقاومة وكتائب القسام إلى الاستمرار في تلقين المحتل دروسًا لا ينساها، مطالبًا إياها بضرورة التوحد لمواجهة المحتل.

اخبار ذات صلة