قائمة الموقع

وفاة أسطورة ريال مدريد دي ستيفانو

2014-07-08T08:12:09+03:00
وفاة أسطورة ريال مدريد دي ستيفانو
الرسالة نت - وكالات

غيّب الموت مساء الاثنين الرئيس الفخري لنادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم ألفريدو دي ستيفانو بحسب مصادر من أسرته عن 88 عاما بمستشفى جريجوريو مارانيون بمدريد، وذلك بعد أيام من إصابته بأزمة قلبية أثناء مغادرته لأحد المطاعم.

وأصيب دي ستيفانو الذي يعد واحدا من 4 أربعة لاعبين في التاريخ، إلى جانب البرازيلي بيليه، والأرجنتيني دييغو مارادونا، والهولندي يوهان كرويف، السبت الماضي بتوقف في عضلة القلب بأحد الشوارع القريبة من ملعب سانتياغو برنابيو، ومنذ ذلك الحين وهو يرقد بوحدة العناية المركزة بالمستشفى.

دي ستيفانو من مواليد الرابع من يوليو لعام 1926 في بيونس آيرس بالأرجنتين، وهو لاعب كرة قدم أرجنتيني ومدرب كرة قدم.

ويعد دي ستيفانو خامس أعظم هداف في الدوري الإسباني، حيث سجل 227 هدفا في 329 مباراة، حيث يحتل المركز الأول سيلمو زارا برصيد 251 هدفا، وفي المركز الثاني ليونيل ميسي برصيد 243 هدفا، ويعد دي ستيفانو أكثر من سجل أهداف لريال مدريد بالدوري الإسباني، حيث سجل 216 هدفا خلال 282 مباراة منذ عام 1953 إلى 1964.

وكان دي ستيفانو سببا رئيسيا في صراع ريال مدريد وبرشلونة، فبعد أن رصده ريال مدريد عام 1952, كاد برشلونة أن يخطفه، ليوقع اللاعب للنادي الكتالوني في البداية.

وبسبب مشاكل بالملكية بين ريفر بليت الأرجنتيني وميلوناريوس الكولومبي وبعد جدل كبير، تدخل "الفيفا" والاتحاد الإسباني لكرة القدم كي يكون الاتفاق على لعب دي ستيفانو موسمين مع الريال ومثلهما مع برشلونة، لكن تطورات مدعومة بمشاكل وخلافات سياسية بين إقليم كتالونيا والجمهورية بالعاصمة مدريد، إضافة لما يقال عن رشاوى تم تلقيها من بعض مسؤولي برشلونة أو مورست عليهم ضغوطا ليتخلوا في النهاية عن اللاعب بشكل نهائي للفريق الملكي.

وكان الأسطورة قد تعرض عام 2005 في مشاكل حادة بالقلب أثناء تواجده في مدينة فالنسيا, وخضع لعملية بالشريان التاجي في القلب

اخبار ذات صلة