قائمة الموقع

"الثقافة" تستكمل مشروع "الطريق إلي القدس"

2010-03-23T13:15:00+02:00

غزة- الرسالة نت

استكملت وزارة الثقافة يوم أمس الاثنين مشروع الطريق إلي القدس الذي دشنه رئيس الوزراء إسماعيل هنية أمام مجلس الوزراء لينطلق بعد ذلك إلي كافة مناطق قطاع غزة، حيث جري استكمال المشروع في المنطقة الجنوبية للقطاع بالتعاون مع بلدية خان يونس.

وحضر الاحتفال الذي نظم في قاعة المؤتمرات ببلدية خان يونس كلا من سامي أبو وطفة ممثلاً عن وزير الثقافة ورئيس البلدية محمد الفرا، والنائب في المجلس التشريعي د. يونس الأسطل وعدد من الشخصيات الاعتبارية في المدينة.

وأكد أبو وطفة أن المشروع يعد إنجازاً كبيراً لأنه يأتي في سياق توعية المواطنين بالمسافة التي تفصل مكان تركيب لوحة الفسيفساء عن مدينة القدس، موضحا أن هدفه التأكيد علي هوية القدس وأنها العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية، إضافة إلي رفض ممارسات العدو التهويدية التي تسعي لطمس معالم وآثار شعبنا الفلسطيني.

من جهته ذكر الفرا أن الاحتفال يأتي في إطار تنظيم احتفالات مركزية للجنة العليا للقدس عاصمة الثقافة العربية 2009 وذلك من خلال تركيب لافتات الفسيفساء ضمن مشروع الطريق إلي القدس، مشدداً علي أن شعبنا سيبقي وفياً للقدس والمقدسات يترقب النصر القريب.

وفي نهاية الاحتفال أزاح رئيس البلدية وممثل وزارة الثقافة ود. الأسطل الستار عن اللوحة مؤكدين أن المشروع يعتبر من المشاريع المهمة التي تعمق الانتماء للقدس والمسجد الأقصى وتعزز مكانتها الإسلامية والتاريخية.

 

اخبار ذات صلة