قائمة الموقع

جهود دولية مكثفة بقطر لبلورة اتفاق التهدئة

2014-07-20T14:58:00+03:00
الرسالة نت- محمود هنية

كشف جابر الحرمي رئيس جريدة الشرق القطرية، عن وجود حراك دولي فاعل في قطر، بحضور عدد من ممثلي دول أجنبية وعربية، إضافة لوجود الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بغرض صياغة اتفاق لوقف اطلاق النار.

وقال الحرمي في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، إن الساعات القادمة ستكون حاسمة في بلورة اتفاق تهدئة في قطر، بما يلبي مطالب المقاومة التي تسلمتها قطر مساء أمس.

وأشار إلى وجود اتصالات مكثفة بين الأمير القطري ورؤساء دول عربية ودولية، لبلورة اتفاق تهدئة، إضافة للتواصل المباشر بينه وبين قيادة المقاومة.

ولفت إلى وجود تواصل مستمر بين القيادة القطرية والتركية، إضافة لحضور وزير الخارجية النرويجي في الدوحة الذي أكدّ بدوره ضرورة التوصل لاتفاق يوقف اطلاق النار فورًا.

وأكدّ أن التهدئة ستضمن رفعًا حقيقيًا للحصار عن غزة، ووقف كافة أنواع العدوان على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وبشأن الموقف العربي من المبادرة المصرية، اعتبر أن المبادرة القطرية التي تصاغ حاليًا هي نتاج لجهد دولي وعربي وليس جهدًا قطريًا خاصًا، لافتًا إلى أن المبادرة المصرية لم تسلم للطرف الفلسطيني المعني.

وأضاف أن الجامعة العربية صوتت على  المبادرة قبل عرضها عليها، معربًا عن أمله أن تتجاوز مصر مشكلة المبادرة وأن يتم التعاون على صياغة بلورة مشتركة بين قطر ومصر بشأن التهدئة ووقف اطلاق النار.

اخبار ذات صلة