قائمة الموقع

اجتماعين منفصلين بين نتنياهو وأوباما في البيت الأبيض

2010-03-24T10:33:00+02:00

  

غزة- الرسالة نت

التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالرئيس الأمريكي باراك أوباما في اجتماعين منفصلين لمدة ثلاث ساعات في البيت الأبيض الليلة الماضية, في محاولة لإنهاء الأزمة بين إسرائيل والولايات المتحدة بسبب استمرار الاستيطان في القدس الشرقية, علما أن بلدية القدس أعلنت عن بناء عشرين وحدة استيطانية جديدة في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية قبيل اجتماع الزعيمين بنصف ساعة.

وأوضحت صحيفة هآرتس أن الاجتماع الأول استمر لمدة ساعة ونصف على الأقل تباحث فيها الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الإسرائيلي سبل دفع عملية السلام وتهيئة الأجواء لبدأ مفاوضات غير مباشرة مع الفلسطينيين, في نهاية اللقاء توجه أوباما إلى السكن الرئاسي في البيت الأبيض بينما اجتمع نتنياهو بمساعديه للتشاور.

وفي نهاية اللقاء التشاوري طلب نتنياهو عقد لقاء ثاني مع الرئيس الأمريكي واجتماعا وجها لوجه لمدة ساعة ونصف, وكانت اللقاء بعيدا عن وسائل الإعلام, وقد سمح لبعض وسائل الإعلام تصوير الاستقبال الرسمي لنتنياهو فقط.

وبالتزامن مع اجتماع نتنياهو أوباما عقد مستشاري الزعيمين اجتماعات تشاورية لم يشترك فيها أي من الزعيمين, وفي نهاية اللقاء صاغ المستشار الإعلامي لنتنياهو نير حيفتش, ونظيره الأمريكي روبرت غيتس بيان مشترك تم التأكيد فيه على أن اللقاء كان وديا وأنه تم طرح عدة آراء لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط.

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00