قائمة الموقع

الوداد تنفذ ورشة عمل "القدس إلى أين"

2010-03-24T16:23:00+02:00

غزة- الرسالة نت

نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي ورشة عمل ثقافية بعنوان "القدس ... إلى أين؟" بحضور عدد من الشباب الخريجين وطلبة الجامعات, ويأتي هذا النشاط ضمن فعاليات لجنة الورش واللقاءات التابعة لمنتدى رواد الشبابي.

وقال أيمن أبو كريم مسئول المنتدى "إننا نسعى دائماً إلى تعزيز الثقافة بين فئة الشباب ورفع المستوى الثقافي لديهم, والعمل على تبادل الخبرات بين الشباب, وإكسابهم المهارات التي تؤهلهم للدفاع عن القضية وتنمية المجتمع" .

بدورها أكدت دعاء حسونة المشرفة على النشاط أن القيام بهذه الورش مهمة للشباب لتوعيتهم في أهم الأحداث التي تواجههم وزيادة الوعي لديهم حول معالم القدس التي يجهلها الكثير من الشباب, وتوضيح أهم النزيف التاريخي الذي يسعى له الاحتلال لطمس تاريخ القدس.

وأضافت أن الورشة تضمنت العديد من الفقرات منها عرض فلم وثائقي عن مدينة القدس تضمن شرح موجز عن تاريخ المسجد الأقصى، و تاريخ الاستيطان على مدينة القدس،  وكذلك تقرير مصور عن كنيس الخراب الإسرائيلي ومحاولات الاحتلال في طمس هوية القدس وتاريخها.

وأشارت حسونة إلى أهمية توضيح المشكلة الخطيرة في تزييف الوعي بالخلط بين المسجد الأقصى وقبة الصخرة, وما هو دور الشباب في الدفاع عن القدس وكيفية استغلال وسائل الإعلام لمواجهة تهويد القدس , وفي نهاية الورشة تم عرض فيديو لقصيدة شعرية عن مدينة القدس للشاعر تميم البرغوثي.

وذكرت أن اللجنة لديها العديد من النشاطات واللقاءات التي تسعى من خلالها إلى توعية الشباب وتثقيفهم حول قضاياهم وحقوقهم.

 

 

اخبار ذات صلة