صور| المبادرة العُمانية توزع حقائب على النازحين

المبادرة العُمانية توزع حقائب شخصية على نازحي غزة
المبادرة العُمانية توزع حقائب شخصية على نازحي غزة

غزة- الرسالة نت

وزعت المبادرة العُمانية الأهلية لمناصرة فلسطين حقائب شخصية على الأسر النازحة في مدارس الإيواء نتيجة العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة.

وقال عبد الله الأسطل منسق المبادرة في فلسطين، إن المبادرة وزعت (5000) حقيبة شخصية بمبلغ إجمالي 50 ألف دولار أمريكي على الأسر النازحة إلى بيوت الإيواء في جميع محافظات قطاع غزة وذلك بالتعاون مع الجمعيات الخيرية.

وأوضح أن الحقيبة تشمل مستلزمات شخصية وعاجلة للاستعمال اليومي، تخص الأسر النازحة، تتمثل في " فرشة، ومنظفات، وشامبو، وليف، ومحارم، ومعجون أسنان، وصابونة، وغيرها".

وأشار الأسطل إلى أن توزيع الحقائب الشخصية جاء من باب المساهمة في التخفيف من أعباء الأسر النازحة، " التي شُردت من بيوتها نتيجة العدوان على غزة، ولم يتسنَ لها أن تصطحب أغراضها الشخصية، وتركت ما تملك ونزحت لبيوت الإيواء". وفق قوله.

من جانبه أكد الدكتور راشد الربيعي المشرف العام على المبادرة العُمانية أن المبادرة مستمرة في دعم الأسر النازحة نتيجة العدوان، مبينًا أنها تساهم في العديد من المشاريع في قطاع غزة، إيمانًا منها بعدالة قضية الشعب الفلسطيني.

وبيّن أن المبادرة سارعت منذ اليوم الأول للعدوان على غزة، بإجراء اتصالات داخلية وخارجية من أجل تقديم إغاثات عاجلة لمن هُدمت بيوتهم، أو تضرروا من أثر العدوان، ونزحوا لمراكز الإيواء.

وشكر الربيعي كل من ساهم في تقديم المساعدات من سلطنة عُمان والدول العربية المجاورة، سواء من مساعدات نقدية أو عينية.

هذا ونزح ما يقارب نصف مليون مواطن إلى مراكز بيوت الإيواء؛ نتيجة العدوان المتواصل على قطاع غزة.

البث المباشر