المبادرة العُمانية تقدم مولدًا كهربائيًا لضخ المياه بخانيونس

(صورة أرشيفية)
(صورة أرشيفية)

خانيونس- الرسالة نت

سلّمت المبادرة العُمانية الأهلية لمناصرة فلسطين، مولدًا كهربائيًا لمحطة تحلية مياه بمدينة خانيونس.

وقالت المبادرة في بيان وصل "الرسالة نت" الاثنين، سلّمنا مساء السبت، مولدّا كهربائيًا بتكلفة 3.000$ لمحطة تحلية مياه بمدينة خانيونس، بالتعاون مع جمعية السلامة للإغاثة والتنمية، وذلك ضمن حزمة مشاريع ومساهمات للتخفيف من مشكلة عدم توفر مياه للشرب.

وأوضحت المبادرة في بيانها أن مدينة خانيونس تعاني نقصًا حادًا في المياه، وازدادت حدته إثر العدوان "الإسرائيلي" على غزة، والذي يستمر لليوم الـ43 على التوالي.

وكان الاحتلال قد قصف محطة توليد الكهرباء بغزة، ما أسفر عن انقطاع التيار الكهربائي بشكل شبه كامل عن القطاع وحالياً تقطع الكهرباء في المدينة ما يزيد عن 18 ساعة يوميًا، ما يسبب أزمة في استخراج المياه وتحليتها.

وأضاف البيان أن فكرة المولد ستعمم على بعض المناطق الأخرى حال أثبت نجاحها، مبينًا أن المبادرة ستبقى داعمة للمشاريع التي تخدم المواطنون في غزة.

الجدير بالذكر أن المبادرة نفذت بوقت سابق وفي إطار المساعدات المتعددة التي تقدمها لأهالي سكان غزة، نفذت مشاريع للمتضررين وقدمت مساعدات تتمثل بوجبات إفطارٍ على مدار شهر رمضان بالتعاون مع الجمعيات العاملة في غزة، وتقديم مساعدات عينية تتمثل بطرودٍ غذائية وحقائب تشمل مستلزمات شخصية ومساعدات نقدية للأسر المهدمة بيوتهم، كمساهمة بالتخفيف عن الأسر المتضررة والمتواجدة في مراكز الإيواء.

وشكرت المبادرة كل من تقدم بدعم ومساندة إخوانهم قطاع غزة عبر المبادرة العُمانية، داعيةً الجميع للاستمرار في هذا الخير للتخفيف من معاناة الأهالي النازحين والمنكوبين.

البث المباشر