قائد الطوفان قائد الطوفان

الرشق للرسالة: فشل الاتفاق سينهي المفاوضات

الرسالة نت-محمود هنية

أكدّ عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس وعضو الوفد الفلسطيني المفاوض في القاهرة، أن قرار تمديد التهدئة 24 ساعة سيكون الأخير، وفي حال فشل التوصل إلى اتفاق ستنتهي المفاوضات.

وقال الرشق في تصريح خاص بـ "الرسالة نت"، الثلاثاء، "سنستغل كل فرصة لإنجاح المفاوضات خلال التهدئة، وإن لم نصل لاتفاق فستكون نهاية للمفاوضات التي طالت كثيرًا".

وأضاف: "لسنا معنيين بإطالة المفاوضات أكثر، وجانب كبير من الوفد لم يكن يرغب بتمديد التهدئة حتى اللحظات الأخيرة لنبرأ ذمتنا ونكون قد بذلنا كل الجهود في المفاوضات السياسية".

وأكدّ الرشق أن (إسرائيل) تعمدت المراوغة خلال المفاوضات، وتنصلت من الموافقة على مطالب الوفد الفلسطيني من خلال وضع شروط ومطالب جديدة لم تكن مطروحة منذ البداية.

وشدد على أن الخيارات ستكون مفتوحة لدى الوفد الفلسطيني، مؤكدًا أن المقاومة قادرة على التعامل مع كل السيناريوهات التي يمكن أن تلجأ إليها (إسرائيل) لفرض وقائع سياسية بعيدة عن الاستجابة لمطالب المقاومة.

وفي سياق متعلق، قال الرشق إن الوفد المفاوض سيبقى موحدًا حتى بعد نهاية المفاوضات، نافيًا في الوقت ذاته وجود أي ترتيبات لزيارة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إلى القاهرة.

ويهدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وقاد الجيش، باللجوء إلى مجلس الأمن لانتزاع قرار دولي بإجبار المقاومة على وقف إطلاق النار.

البث المباشر