قائمة الموقع

تباينات إسرائيلية حول رفع الحصار عن غزة

2014-08-19T11:47:15+03:00
اجتماع الكابنيت (أرشيف)
القدس المحتلة - الرسالة نت

رفضت مصادر إسرائيلية ما تناقلته وسائل الإعلام عن أن (إسرائيل) توصلت إلى تفاهمات مع الولايات المتحدة بشأن رفع الحصار عن قطاع غزة تدريجيا وإعادة إعماره بدعم دولي.

وقالت المصادر إن "الوفد الاسرائيلي في مفاوضات القاهرة يضم شخصيات امنية تلقى توجيهات بالإصرار على الاحتياجات الامنية لإسرائيل".

وتطرقت المصادر إلى ما نشر عن احتمال وصول وزير الخارجية الاميركي جون كيري الى الأراضي الفلسطينية المحتلة الاسبوع القادم. وقالت: "لم يحدد موعد للزيارة".

وكانت قد أعلنت مصادر إسرائيلية عن موافقة (إسرائيل على رفع الحصار عن قطاع غزة وإعمار ما دمره الجيش خلال الحرب الأخيرة على غزة.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" عن مصادر سياسية إسرائيلية مطلعة قولها إن (إسرائيل) توصلت الى تفاهمات مع الولايات المتحدة بشأن رفع الحصار عن غزة تدريجيا وإعادة اعماره.

وأضافت المصادر ذاتها أن اسرائيل عدلت عن معارضتها صرف رواتب موظفي حركة حماس في قطاع غزة.

وقالت القناة الثانية إن الاتفاق على هذه البنود حقيقيا، وأن هذه التسوية سيعلن عنها خلال المرحلة المقبلة، مشيرةً إلى أن الوفد الإسرائيلي سيواصل مفاوضاته في القاهرة للتوصل لاتفاق نهائي.

وتشهد الساحة السياسية الإسرائيلية خلافات حادة على خلفية المفاوضات الجارية في القاهرة. وكشفت صحيفة "هآرتس" عن قيام نتنياهو بإخفاء وثيقة مصرية تناولت الصيغة المقترحة لوقف إطلاق نار دائم، تسببت بخلافات كبيرة داخل الكابنيت.

اخبار ذات صلة