قائمة الموقع

صور| حماس تكرّم ذوي الشهداء شمال غزة

2014-09-06T20:45:25+03:00
خلال حفل التكريم
الرسالة نت- عبدالرحمن الخالدي

أقامت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مساء السبت حفلاً لتكريم ذوي شهداء وجرحى معركة "العصف المأكول" في شمال قطاع غزة وعلى رأسهم الشهيد "بشار أحمد" أحد أبطال عملية زيكيم البحرية.

وحضر الحفل الذي أقيم في ساحة مسجد حطين، لفيف من قادة حركة حماس ونواب المجلس التشريعي بشمال القطاع، إضافة إلى العشرات من أبناء شمال غزة.

وأكد القيادي في حماس محمد أبو عسكر أن نهاية العدوان الذي استمر 51 يومًا لم تكن إلا نهاية صفحة من صفحات الصراع، والجولات المقبلة ستكون خلف الحدود الزائلة وداخل الأراضي والبلدات المحتلة.

وقال أبو عسكر خلال كلمة له في الحفل: "اليوم تخطينا وانتهينا من مرحلة انتظار غزو العدو لنا، ودخلنا مرحلة غزوه والإنزال خلف صفوفه بل وخطف جنوده الذين دخلوا ديارنا على ظهر آلاتهم ودباباتهم".

من جهته، شدّد القيادي في الحركة مشير المصري أن معركة "العصف المأكول" ردّت الاعتبار لـ 51 دولة إسلامية، مؤكدًا أن المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها كتائب القسام أربكت حسابات الاحتلال وغيّرت قواعد اللعبة.

وقال المصري: "العدو اليوم أدرك أن أي تقدم لأمتار في قطاع غزة، سيقابله تقدم للمقاومة الفلسطينية بالكيلوات في الداخل المحتل، وما قدمته المقاومة ليس إلا قليل مما لديها".

وفي ختام الحفل كرّمت قيادة الحركة ذوي شهداء وجرحى العدوان (الإسرائيلي)، وعرضت وصية الشهيد القسامي "بشار زياد أحمد" وصور عمليات تدريب وحدة الضفادع البشرية في كتائب القسام.

اخبار ذات صلة