16 نوفمبر 2018 . الساعة : 13:40

راهبة إسبانية تعلن مشاركتها في أسطول الحرية 3
شارك عبر:

1 يونيو 2015 . الساعة : 19:38 . منذ 3 سنوات

  أعلنت الراهبة الإسبانية الشهيرة "تيريسا فوركاديس" دعمها ومشاركتها الكاملة في أسطول الحرية الثالث المتجه إلى قطاع غزة هذا الصيف.

مدريد – الرسالة نت

أعلنت الراهبة الإسبانية الشهيرة "تيريسا فوركاديس" دعمها ومشاركتها الكاملة في أسطول الحرية الثالث المتجه إلى قطاع غزة هذا الصيف.

وقالت الراهبة "فوركاديس" خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في العاصمة الإسبانية مدريد بترتيب من حملة "رومبو غزة الإسبانية" قبل إبحار سفينة "ماريان" السويدية من ميناء Bueu الإسباني، إنها ستشارك في الأسطول تحدياً للحصار (الإسرائيلي) المفروض على قطاع غزة، وتحدياً لاحتلال فلسطين.

وشارك في المؤتمر الصحفي ركاب السفينة السويدية "ماريان" بجانب الراهبة الإسبانية الشهيرة "تيريسا فوركاديس" والتي تعتبر أحد أكثر الشخصيات المؤثرة في اليسار الأوروبي.

من جهته، قال نصر عودة عضو الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة في إسبانيا إن الراهبة والطبيبة "فوركاديس" تتمتع بحضور واحترام واسعين في الأوساط الأوروبية والإسبانية، فضلاً عن أنها أحد أكثر الشخصيات تأثيراً في أوروبا.

وأكّد عودة أن مشاركة الراهبة "فوركاديس" في دعم أسطول الحرية الثالث تعني الكثير لتحالف أسطول الحرية وللجهود الأوروبية لرفع الحصار عن غزة.

وأوضح عضو الحملة الأوروبية في إسبانيا أن سفينة التحالف الدولي الأولى "ماريان" تبحر الآن من ميناء Bueu الإسباني باتجاه ميناء "لشبونة" البرتغالي في طريقها لغزة، ومن المتوقع وصولها إلى "لشبونة" بعد غدٍ الأربعاء.

من جانبها، قالت الصحفية "تيريسا أرانجورين" التي شاركت في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في إسبانيا أن المقاومة الفلسطينية جاءت نتيجة لما يجري من انتهاكات للفلسطينيين على الأرض وليست سبباً في الجرائم المرتكبة في فلسطين.

وأشارت إلى أن (اسرائيل) لم تحاسب على جرائمها وأن مسؤولية محاسبتها هي مسؤولية الجميع، مؤكدة عزم الراهبة "فوركاديس" المشاركة في الأسطول المتوجه إلى غزة مهما كانت التحديات.

كلمات مفتاحية: