نتنياهو يدعو العرب لمفاوضة اسرائيل بشأن مبادرتهم

نتنياهو
نتنياهو

الأراضي المحتلة- الرسالة نت

دعا رئيس الوزراء "الاسرائيلي" بنيامين نتنياهو الدول العربية إلى التفاوض مع اسرائيل بشأن مبادرة السلام العربية.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها نتنياهو خلال حفل استقبال اقيم الليلة الماضية في منزل سفير مصر لدى "اسرائيل" حازم خيرت بمناسبة ذكرى ثورة الثالث والعشرين من يوليو، بحسب الاذاعة الاسرائيلية.

وثمّن نتنياهو الجهود التي تبذلها دول المنطقة لدفع المبادرات السلمية، معتبراً أن "هذه الجهود من شأنها خلق المناخ الملائم لتحقيق السلام الشامل"، وخص نتنياهو بالذكر جهود الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الرامية إلى دفع عملية السلام بين اسرائيل والفلسطينيين، ودفع الامن في المنطقة بأسرها.

كما أشاد رئيس الوزراء بمتانة السلام بين اسرائيل ومصر، والقائم منذ حوالي اربعة عقود.

يشار إلى أن العاهل السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز اطلق مبادرة السلام العربية بين إسرائيل والفلسطينيين عام 2002 وتبنتها الدول العربية.

وتقوم المبادرة على اساس انسحاب اسرائيل الكامل من الأراضي العربية المحتلة عام 1967 (الضفة الغربية وغزة والجولان)، والأراضي التي لا تزال محتلة في جنوب لبنان وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس والدخول في اتفاقية سلام بين الدول العربية واسرائيل.

كانت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية قد كشف في الشهر الماضي ان نتنياهو، أكد في اجتماع مع وزراء حزبه الليكود رفضه لمبادرة السلام العربية بشكلها الحالي كمرجع للتفاوض مع الفلسطينيين.

البث المباشر