الخزندار تنفي وقف دفع مخصصات الشؤون الاجتماعية في غزة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

الرسالة نت-خاص

نفت سناء الخزندار، مدير عام برامج مكافحة الفقر في وزارة الشئون الاجتماعية برام الله، وجود قرار رسمي من السلطة الفلسطينية بوقف دفع مخصصات الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة.

وأكدت الخزندار، في تصريح لـ"الرسالة نت"، الثلاثاء، أن كل ما ينشر عبر وسائل الإعلام المحلية حول اتخاذ السلطة إجراءات جديدة بحق قطاع غزة لوقف مخصصات الشؤون الاجتماعية لـ 80 ألف عائلة بالقطاع، عار عن الصحة تماماً.

وأوضحت أن نشر مثل هذه الأخبار في هذا الوقت الحساس هدفه نشر البلبلة في الساحة الفلسطينية الداخلية، ولعب بأرزاق أكثر من 80 ألف أسرة فقيرة في غزة، بمعلومات لا أساس لها من الصحة والمصداقية.

وكانت صحيفة الحياة اللندنية، قد أكدت نقلاً عن مسئولين في السلطة الفلسطينية أن الأخيرة تعد لاتخاذ المزيد من الإجراءات للضغط على حركة "حماس" في قطاع غزة لإجبارها على تسليم القطاع للحكومة برام الله، بينها قطع مخصصات الشؤون الاجتماعية.

وقالت الصحيفة، إن السلطة ستوقف الشهر المقبل دفع مخصصات الشؤون الاجتماعية للعائلات المستحقة في القطاع، وإحالة الأمر إلى حكومة "حماس".

ويبلغ عدد العائلات في قطاع غزة التي تتلقى مخصصات من الشؤون الاجتماعية 80 ألف عائلة.

وكانت السلطة الفلسطينية اتخذت سلسلة من الإجراءات للضغط على حكومة "حماس" المحلية في غزة، بدأت بقطع 30 في المائة من رواتب الموظفين المستنكفين عن العمل في القطاع، وعددهم زهاء 70 ألفاً.

كما فرضت الضرائب على الوقود الموجه الى غزة، وقلصت المبالغ المدفوعة بدل استهلاك الكهرباء القادمة من "إسرائيل" من 11 مليون دولار شهرياً الى 7 ملايين.

متعلقات

أخبار رئيسية

المزيد من محلي

البث المباشر