‏هنية يدعو للنفير العام يوم الجمعة نصرةً للأقصى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

غزة- الرسالة نت

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية  "حماس"، إسماعيل هنية، للنفير العام يوم الجمعة القادم؛ نصرةً للمسجد الأقصى ورفضا لانتهاكات قوات الاحتلال بحقه.

وأهاب هنية في تصريح له وصل "الرسالة نت" نسخة عنه، بجماهير شعبنا وأمتنا بالنفير العام والتصدي بكل قوة لجريمة احتلال الأقصى والاستفراد به.

كما طالب جماهير الأمة العربية والإسلامية بالتحرك العاجل والفاعل نصرة للأقصى مسرى النبي وأولى القبلتين.

وقال إن المسجد الأقصى يتعرض لخطر حقيقي يمس قدسيته ومكانته، مشدداً على ضرورة عقد قمة طارئة نصرة للأقصى.

وتسود حالة من التوتر محيط المسجد الأقصى منذ تركيب قوات الاحتلال للبوابات الالكترونية عقب عملية الأقصى التي أدت لمقتل جنديين، فيما يتوقع أن يشهد يوم الجمعة حراكا فلسطينيا غير مسبوقا ردا على الانتهاكات الإسرائيلية.

وكانت سلطات الاحتلال قد أبلغت مساء اول أمس عددا من حراس المسجد الأقصى حظر دخولهم إليه لمزاولة عملهم في رحابه، كما عارض رئيس وزراء الاحتلال نتانياهو إزالة البوابات الالكترونية على أبواب المسجد، وقال: "إن هذه البوابات ستبقى".

يذكر أنه لأول مرة منذ عملية الأقصى التي نفذها ثلاثة من أبناء مدينة أم الفحم يوم الجمعة الماضي، اقتحمت مجموعات من المستوطنين صباح أمس، باحات المسجد الأقصى تحت حماية الاحتلال.

وجاءت اقتحامات المستوطنين في وقت كانت فيه باحات الحرم خالية من المصلين وحراس وزارة الأوقاف وذلك بعد أن امتنعوا عن الدخول عبر البوابات الالكترونية وأجهزة كشف المعادن التي نصبها الاحتلال على مداخل الحرم الشريف عقب إعادة فتحه ظهر أول أمس.

البث المباشر