قائمة الموقع

الأسرى يعلنون انتفاضة الأمعاء الخاوية

2010-03-28T10:39:00+03:00

الأسرى يعلنون انتفاضة الأمعاء الخاوية

القدس – الرسالة نت

أعلن الأسرى في سجون الاحتلال بدء ما أسموه انتفاضة الأمعاء الخاوية ضد إدارة السجون احتجاجاً على الأوضاع الصعبة التي يعيشونها.

وقال الأسرى في بيان لهم وصل "الرسالة نت" نسخة عنه إن جميع الأسرى من مختلف الفصائل اتفقوا على بدء إضراب عن الطعام في كل يوم مخصص لزيارة الاهالي، موضحين أن هذا يأتي في ظل إضراب كامل عن زيارة الأهل خلال شهر نيسان بسبب إجراءات الاحتلال التعسفية بحق أهالي الأسرى عند كل زيارة.

وقال الأسرى في بيانهم إن الاحتلال يحاول التضييق بكل الوسائل عليهم، حيث منع زيارات الاهالي تحت حجج واهية تتمثل في المنع الأمني وارتكاب الأسير مخالفات عدة، موضحين أن أسرى قطاع غزة ممنوعون من الزيارة منذ ما يزيد على ثلاث سنوات وبعض أسرى الضفة.

ونوه الأسرى إلى أن الأهالي الذين يزورون أبناءهم يتعرضون للإذلال من قبل الاحتلال، حيث يتعرضون للتفتيش الجسدي المهين على حواجز الاحتلال وداخل السجن وأثناء خروجهم من المعتقل مقابل ربع ساعة من رؤية أبنائهم.

وأكد الأسرى أن أيام السابع والسابع عشر والسابع والعشرين من شهر نيسان ستشهد إضراباً عن الطعام لدى الأسرى، في حين اختار معتقلو سجن هداريم الإضراب عن الطعام لأربعة أيام، والأسرى في نفحة على الإضراب لخمسة أيام.

وبيّن الأسرى أن السابع عشر من نيسان والذي يوافق يوم الأسير سيشهد فعاليات خاصة احتجاجاً على ما تقوم به الإدارة من تصرفات لا إنسانية وممارسات تنتهك حقوق الأسرى.

وعزا الأسرى أسباب هذه الفعاليات إلى ما يعيشه المعتقلون في العزل الانفرادي، وأضاف البيان:" هناك أسرى أمضوا تسع سنوات في العزل ويعيشون ظروفاً غير طبيعية، عدا عن المرضى الذين يعيشون في مدافن الأحياء وفي ظل الإهمال الطبي الذي يلاقونه في ما يسمى بمشفى الرملة".

وتابع البيان:" ومن ضمن الممارسات بحق الأسرى منعهم من حق التعليم، وشهادة التوجيهي، والتضييق في إدخال الاحتياجات خاصة الكتب، وحرمانهم من القنوات الفضائية المفيدة والهادفة كالجزيرة، فما زال الأسرى محرومون منها منذ عام تقريباً".

وناشد الأسرى المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية والمحلية إلى النظر إلى قضيتهم بعين الاهتمام وتسليط الضوء على معاناتهم التي لا تنتهي، مطالبين وسائل الإعلام إلى تغطية خطواتهم الاحتجاجية خلال شهر نيسان.

 

اخبار ذات صلة