مقبول: سيطرة الحكومة أبرز الملفات المطروحة بالقاهرة

أمين مقبول، أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح
أمين مقبول، أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح

غزة-الرسالة نت-(خاص)

أكد أمين مقبول، أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح"، أن حركته ستبحث مع حركة حماس خلال اللقاء الحواري المقرر غدًا في العاصمة المصرية القاهرة الملفات كافة التي تسببت بتعطيل تنفيذ بنود المصالحة.

وأوضح مقبول، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الإثنين، أن من أبرز تلك الملفات هو بسط سيطرة حكومة التوافق الوطني برئاسة رامي الحمد الله سيطرتها على قطاع غزة لأداء واجبها.

وأشار إلى أن حل مشكلة عمل وسيطرة حكومة التوافق، بين الحركتين والتوصل لتفاهم جدي سيساهم بشكل كبير في معالجة باقي ملفات المصالحة بصورة إيجابية.

وذكر مقبول أن هناك ملفات كثيرة سيتم بحثها ومناقشتها بالقاهرة، منها إزالة كل عقبات المصالحة بين الحركتين، وتهيئة الأجواء الإيجابية لعمل الحكومة، وإعادة الإعمار، وكذلك القضايا السياسية المتعلقة بحصار قطاع غزة.

وتمنى مقبول، أن تتوصل حركتا فتح وحماس خلال لقاء الغد إلى نتائج إيجابية تصب في صالح الفلسطينيين، وتضع حدا لمعاناتهم الصعبة وخاصة سكان القطاع.

واعتبر إتمام المصالحة الداخلية والاتفاق على تنفيذ كافة بنودها مصلحة وطنية عليا، يجب على كل الأطراف الفلسطينية المساهمة في إنجازها دون شروط أو عقبات.

وتستضيف القاهرة غدا محادثات المصالحة الفلسطينية التي تستمر لمدة 24 ساعة أو أكثر على أن تبدأ المفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين و"الإسرائيليين" بشأن غزة صباح الخميس المقبل الموافق 25 سبتمبر (أيلول) الجاري.

البث المباشر