جمعية الوداد تختتم دورة مدربين (ToT) للشباب

غزة-الرسالة نت

اختتمت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي دورة تدريبية بعنوان " تدريب المدربين (ToT) للشباب, وذلك ضمن فعاليات مشروع ساهم لتمكين الشباب في المجتمع الفلسطيني , وبتمويل من المساعدات الشعبية النرويجية، وبالتعاون مع الجامعات الثلاث (الأقصى والأزهر والإسلامية)، والمؤسسات الشبابية.

وقال فرج مبارك نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الوداد  "إن الهدف من هذه الدورات إكساب المشاركين مهارات الإلقاء والتحدث وإدارة ورش العمل واللقاءات التدريبية ".

وبدوره أوضح أيمن أبو كريم منسق المشروع أن الدورة تأتي في المرحلة الثانية من مراحل المشروع حيث تم اختيار خمسة مشاركين ممن تم تدريبهم من طلاب وطالبات الثلاث جامعات والمؤسسات الشبابية المشاركة للاستفادة من أنشطة المشروع.

وأضاف أن مدة الدورة (30 ساعة تدريبية) تتضمن المواضيع التالية (تعريف العملية التدريبية, وتحديد الأهداف التدريبية, وتحديد الاحتياجات التدريبية, تصميم البرامج التدريبية وتحليل أساليب وسلوكيات التدريب, تقنيات التدريب وطرق التعلم النشط, مواصفات المدرب الجيد, مهارات العرض والتقديم, تقييم البرنامج التدريبي) وفي ختام الدورة يتم تنفيذ عروض تدريبية من قبل المشاركين والتعليق عليها.

ونوه أبو كريم أنه بعد التدريب سيتم تنفيذ (60 ورشة عمل) لتعزيز قضايا وحقوق الشباب بين الطلبة داخل الجامعات والشباب في المؤسسات .

 

 

البث المباشر