التحالف يستهدف مقرات تنظيم الدولة بالرقة

دمشق- الرسالة نت

شنت طائرات التحالف الدولي غارات جوية جديدة على مواقع تنظيم الدولة في الرقة، وذلك بعد سلسة ضربات جوية استهدفت أربع مصافي نفط يسيطر عليها التنظيم.

وقالت "شبكة سوريا مباشر" إن غارتين جويتين استهدفتا مواقع للتنظيم في الملعب البلدي ومبنى الأمن الجنائي في مدينة الرقة، دون ورود معلومات عن سقوط قتلى.

وجاءت هذه الضربات بعد إعلان القيادة الأميركية "سنتكوم" استهداف طائرات التحالف مصاف للنفط ومركز قيادة ومراقبة لتنظيم الدولة شمال الرقة.

وكان التحالف قد قصف أكثر من 12 مصفاة يسيطر عليها تنظيم الدولة في محافظة دير الزور في شرق البلاد، وذلك في محاولة لتجفيف مصادر تمويل التنظيم.

وبحسب خبراء، يسيطر تنظيم الدولة على سبعة حقول للنفط ومصفاتين في شمال العراق، وست حقول نفط من أصل عشرة في سوريا، خصوصا في محافظة دير الزور.

وتوقف استخراج النفط من الحقول التي يسيطر عليها مسلحو "الدولة" منذ بدء غارات التحالف الدولي ضد التنظيم الذي يسيطر منذ أشهر على مناطق واسعة من العراق وسوريا.

تأكيد مقتل زعيم جماعة خراسان

قال موقع سايت، الذي يتابع المواقع المتشددة على الإنترنت، الأحد، إن حسابا على "تويتر" يديره عضو في القاعدة ذكر أن زعيم جماعة خراسان المرتبطة بالقاعدة في سوريا قتل في غارة أميركية.

ومن شأن هذه التغريدة حسم الغموض الذي استمر أياما بعد إعلان مسؤول أميركي أن الولايات المتحدة تعتقد أن محسن الفضلي، وهو قيادي بارز في القاعدة، قتل في غارة على سوريا.

لكن وزارة الدفاع الأميركية قالت بعد ساعات على إعلان المسؤول إنها لا تزال تتحقق مما إذا كان الفضلي، الذي يعرف أيضا بأبو أسماء الكويتي أو أبو أسماء الجزراوي، قد قتل في الغارة التي شنت يوم 23 سبتمبر الجاري.

سكاي نيوز عربية

البث المباشر